مستشارك التعاوني
الأسئلة الشائعة

مركز مجلس الجمعيات التعاونية للتدريب يقدم دورة في مهارات التسويق الرقمي

أعلن مركز مجلس الجمعيات التعاونية للتدريب عن إقامته دورة تدريبية متخصصة بعنوان "مهارات التسويق الرقمي"، في إطار جهوده لتطوير المهارات الرقمية في المجتمع، ستقام الدورة يوم الثلاثاء الموافق 22 يوليو 2024م ، عن بعد عبر برنامج زووم لمدة ساعتين من الساعة 4:00 عصراً حتى 6:00 مساءً، يقدم الدورة المدرب / حمد الشمري، الحاصل على بكالوريوس تسويق من جامعة انديانا بأمريكا، والذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال التسويق الرقمي وإدارة منصات التواصل الاجتماعي. تهدف الدورة إلى تزويد المتدربين بمهارات الإعلام الرقمي وأفضل الممارسات التسويقية لترويج المنتجات والخدمات والعلامات التجارية للفئات المستهدفة ، للرغبة في التسجيل النقر على الرابط التالي forms.gle/8wCSoL8abuxcbzVE7

اقرأ المزيد
مركز مجلس الجمعيات التعاونية للتدريب ينظم برنامجاً تدريبياً حول نظام التربية المكثفة للماشية

ينظم مركز مجلس الجمعيات التعاونية للتدريب بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة برنامجاً تدريبياً بعنوان "الإجراءات والمبادئ التوجيهية لنظام التربية المكثفة للماشية"، سيقام البرنامج على مدار يومين في الفترة من 15-16 محرم 1446هـ الموافق 21-22 يوليو 2024م، بمنطقة حائل في قاعة التميز بالروشة، يتضمن البرنامج عدة محاور رئيسية منها مفهوم التربية المكثفة وإدارة النظم البيئية والشروط الفنية لحظائر التربية المكثفة - النظم الغذائية المتطورة في التربية المكثفة - تطوير نماذج الأعمال للجمعيات التعاونية وغيرها من المحاور المثرية للبرنامج، يهدف هذا البرنامج إلى تعزيز معارف ومهارات العاملين في قطاع الثروة الحيوانية وتطوير أساليب التربية المكثفة للماشية في المملكة.

اقرأ المزيد
مجلس الجمعيات التعاونية يشارك في فعالية اليوم الدولي للتعاونيات لعام 2024م

شارك مجلس الجمعيات التعاونية في فعالية اليوم الدولي للتعاونيات لعام 2024م، والتي عُقدت في مقر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أقيمت الفعالية يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثانية مساءً، تضمنت مشاركة المجلس جناحاً تعريفياً يستعرض مهام المجلس والخدمات التي يقدمها. بحضور سعادة الأمين العام لمجلس الجمعيات التعاونية الأستاذ/ فواز العنزي. كما تشرف الجناح المخصص للمجلس بزيارة سعادة وكيل الوزارة لتنمية المجتمع الأستاذ/ أحمد الماجد. شهدت الفعالية مشاركة 19 جمعية تعاونية من مختلف المجالات ، حيث قامت بعرض منتجاتها وخدماتها المتنوعة ، يحظى القطاع التعاوني باهتمام من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك في إطار سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد
تبني التعاونيات مستقبل أفضل للجميع

تحقيق الأمن والرخاء والبناء للأفراد والدول من أهم مرتكزات التعاونيات حول العالم . ومجلس الجمعيات التعاونية يشارك الحلف الدولي للتعاونيات في يومها العالمي تحت شعار " التعاونيات تبني مستقبل افضل للجميع" ولقد احسنت التعاونيات، عندما اختارت هذا الشعار في هذا الوقت؛ حيث أنه يعكس أهمية وجودها في تكوين المجتمعات وترسية أسس الاقتصاد المزدهر المستدام لأمن غذائي واقتصاد مثمر يتنامى . وقد ثبت ذلك من خلال تواجدها وتأثيرها في العديد من الأزمات التي شهدها العالم والتي ما يزال يشهدها. حيث ساهمت التعاونيات بتجاوز تلك الأزمات بكل اقتدار. وقد عزز الاقتصاد التشاركي وفق المعطيات والمؤشرات والتجارب أهميته والحاجة إليه في تكامل الأدوار بين الدولة ومكونات المجتمع وتعظيم أثره الايجابي. كما واني أجدها فرصة لتجديد الدعوة للمهتمين والمنتسبين للقطاع التعاوني والتعاونيات، لتفعيل المبادئ التعاونية، ومواكبة التطورات السريعة في النشاطات الإنسانية الحديثة واحتياجات المجتمعات للتغيرات الناتجة عنها ؛ وهذا يمنحها مزية التواجد الدائم والمبادر بفاعلية في مسيرة البناء لمستقبل أفضل للجميع. د. عبد الملك التويجري رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

اقرأ المزيد
تبني التعاونيات مستقبل أفضل للجميع

كم هو وطن عظيم نسعى جميعا متكاتفين متعاضدين متعاونين لبنائه ، وطن أسس لاقتصاد متين يعتمد على موارد عديدة...

اقرأ المزيد
"حديث التعاونيات" بعنوان (نحو نموذج تعاوني أصيل من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع)

أعلن مركز مجلس الجمعيات التعاونية للتدريب استكماله لسلسلة "حديث التعاونيات" بعنوان (نحو نموذج تعاوني اصيل من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع)، مع المستشار/ محمد الفاتح مدرب محترف بعدد من المراكزالتدريبية والمنظمات العالمية ، يوم الأحد بتاريخ 2024/7/7م، عن بعد عند الساعة 8:00 مساءً، للانضمام مسح الباركود الموجود بصفحة الإعلان المرفق أو الضغط على الرابط التالي: https://forms.gle/XpTQwsV415RHB5ECA…

اقرأ المزيد
مجلس الجمعيات التعاونية يقيم مساحة بمنصة X عنوانها ( التعاونيات تبني مستقبل أفضل)

بمناسبة اليوم الدولي للتعاونيات يقيم مجلس الجمعيات التعاونية مساحة بمنصة X عنوانها ( التعاونيات تبني مستقبل أفضل)، مع خبراء ومستشارين في القطاع التعاوني، يوم السبت 6 يوليو 2024م الساعة 8:30 مساء ولمدة ساعة ، يفتتحها الأستاذ/ فواز العنزي الأمين العام لمجلس الجمعيات التعاونية، يشارك فيها أ.د. إبراهيم عارف مستشار بعلوم البيئة والزراعة بموضوع دور الجمعيات في الاستدامة الغذائية، والمهندس/ نايف الفعيم مدير إدارة المحافظ التمويلية في بنك التنمية الاجتماعية بموضوع دعم وتمكين المشاريع المحلية الرائدة والواعدة، والدكتور/ عبدالعزيز الدحوم مدير إدارة الشراكات والتمكين بدور الوزارة في تمكين الجمعيات التعاونية، والأستاذ / خالد الدايود الخبير بوكالة الزراعة وبمنظمة الأمم المتحدة الفاو بموضوع الرؤية المشتركة لتحقيق الأمن الغذائي.

اقرأ المزيد
منجزات مركز مجلس الجمعيات التعاونية للتدريب خلال الربع الثاني من العام 2024م

استعرض مركز مجلس الجمعيات التعاونية للتدريب أبرز منجزاته خلال الربع الثاني من العام 2024م ، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرامج واللقاءات التي قدمها المركز في الربع الثاني 491 مستفيد ، ويعد ارتفاع ملحوظ مقارنة بعدد المستفيدين في الربع الأول البالغ عددهم 262 ، مما يدل على جهود المركز المميزة وسعيه لتحقيق أهدافه الاستراتيجية الطموحة ، نبارك للمركز هذا الإنجاز الرائع متنمين له مزيدًا من التقدم والنجاح.

اقرأ المزيد
مجلس الجمعيات التعاونية يعقد اجتماعه السادس في منطقة الرياض

عقد مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو اجتماعه السادس بمنطقة الرياض، برئاسة سعادة رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالملك بن سليمان التويجري، وذلك لمناقشة الأعمال التي قام بها المجلس لتطوير القطاع التعاوني والفرص والتحديات التي تواجه القطاع ووضع الحلول المناسبة. وأوضح "التويجري" أن المجلس يواصل دعم وتمكين القطاع التعاوني من خلال الجمعيات التعاونية لتحقيق أهدافها الاقتصادية والاجتماعية والتنموية المساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية من خلال العديد من المبادرات والخدمات التي تهدف لرفع كفاءة العاملين وتطوير العمل ونشر ثقافة العمل التعاوني. وناقش الاجتماع السادس العديد من الملفات المهمة، أبرزها التقرير السنوي للأمانة العامة لمجلس الجمعيات التعاونية لعام 2023م من قِبل مدراء الإدارات وطرح الرؤية المستقبلية للمجلس. ويسعى المجلس لمواصلة مسيرته في دعم القطاع التعاوني والجمعيات التعاونية من أجل النهوض به وتمكينه ليؤدي الدور المنوط به والمساهمة بفاعلية في دعم الاقتصاد الوطني.

اقرأ المزيد