اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

جمعيات المنطقة الشرقية التعاونية تعقد اجتماعها الثاني في الخفجي

جمعيات المنطقة الشرقية التعاونية تعقد اجتماعها الثاني في الخفجي

تحت رعاية محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع عقدت الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية اجتماعها الثاني باستضافة من الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي، بعنوان: ” فرص نمو القطاع التعاوني في إطار رؤية المملكة 2030 ” وقد انعقد الاجتماع الذي دعت إليه الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي في يوم السبت: 18 صفر 1440 هـ الموافق: 27 اكتوبر 2018 م في قاعة أصايل بمدينة الخفجي، بحضور المحافظ، والدكتور عبد الله بن سعيد كدمان – رئيس مجلس الجمعيات التعاونية – وعبد الله بن يحيى الشهري – مدير عام الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والدكتور عبد الملك بن سليمان التويجري – نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية – والمهندس خالد بن عبد المحسن الباتع – أمين المال وعضو مجلس الجمعيات – والمهندس سالم بن راشد المري – عضو مجلس الجمعيات التعاونية – وفلاح بن دليبح العفاسي – مدير مركز التنمية الاجتماعية بحفر الباطن – وخلف بن مسند الشمري – الباحث الاجتماعي بمركز التنمية بحفر الباطن – ورؤساء وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية، كما شارك في الاجتماع جمعية البر الخيرية بالخفجي، ولجنة التنمية الاجتماعية، وحضره عدد من الإعلاميين، إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة استهلاكية الخفجي وموظفيها.

وقد بدئ الاجتماع بكلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي –  عبد الله بن مهدي الشمري  التي رحب خلالها بالحضور وشكر لهم مشاركتهم، وتحدث عن أهمية العمل التعاوني، ونشر ثقافته في المجتمع، ورفع مساهمته في الناتج المحلي، والتعاون بين التعاونيات لتحقيق النجاح، وتلاه الدكتور عبد الله كدمان – رئيس مجلس الجمعيات التعاونية – وقد توجه بشكره لمحافظ الخفجي ومدير عام الجمعيات والمؤسسات الأهلية والحضور، وبين أهمية الجمعيات التعاونية، والسعي الحثيث لزيادة عددها وتنوعها، ودورها في التوطين، ومشاركة المجتمع في القيام بدوره التنموي، وتحقيق عائدات له، ثم تحدث الأستاذ عبد الله الشهري – مدير عام الجمعيات والمؤسسات الأهلية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية – عن دور الوزارة في تنمية القطاع التعاوني، ودعمه؛ ليقوم بدوره المأمول في التنمية في إطار رؤية المملكة 2030 وبين خلال كلمته الأهداف التعاونية، وأثنى على دور التعاونيين.
وجاء بعد ذلك دور – عضو مجلس الشورى السابق والكاتب ورجل الأعمال المعروف – نجيب بن عبد الرحمن الزامل للحديث في الموضوع الرئيس للاجتماع: ” فرص نمو القطاع التعاوني في إطار رؤية المملكة 2030 ، وتشارك معه عدد من الحضور في مناقشات فاعلة، وقد مثل القطاع الأهلي بكل ما فيه من مؤسسات بالجناح الآخر للطائر مؤكدا أن الجناح الأول هو الجناح الرسمي ( الحكومي ) وأنه لا بد من تقوية الجناحين للتحليق عاليا.
ثم طلب الأستاذ أحمد الحربي منحه 3 دقائق لعرض مشروع فريقه: ” فريق المحترفون للبحث والإنقاذ التطوعي ” وقد عرض بإيجاز أهم الأعمال التطوعية التي يقوم بها الفريق، وهي:
– البحث عن المفقودين في الصحراء.
– إخراج العالقين في الرمال أو الطين.
– المتعطلين بالطرقات.
– البحث عن الغرقى.
ثم قدم عضو مجلس إدارة الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي مشعل بن فهد الشمري –  العرض المعد من الجمعية تحت عنوان: ” ممارسات وتجارب تعاونية ” وقد اشتمل على عدد من مبادرات الجمعية وشراكاتها وممارساتها التعاونية.
وبعد ذلك قدم المهندس سالم المري تلخيصا مفصلا لأهم ما جاء في كلمات المتحدثين، والعرض الذي قدمه الأستاذ نجيب الزامل، وتمت مناقشات حوله، وقام المهندس خالد الباتع بتلاوة التوصيات العامة للاجتماع، وكانت على النحو التالي:
1- العمل على التوسع في تأسيس الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية.
2- العمل على رفع مستوى المساهمات في الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية.
3- تحفيز الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية على إيجاد فرص تشاركية مع القطاع في المنطقة الشرقية.
4- تكثيف اللقاءات وورش العمل والحوارات لتنمية الثقافة التعاونية في المنطقة الشرقية.
5- استقطاب الكوادر البشرية المؤهلة للقطاع التعاوني بالمنطقة الشرقية.
6- العمل على إيجاد حلول لخفض التكلفة المالية لـ: ( فواتير الكهرباء، العمالة …. ) أسوة بالقطاع الخيري.
وأقرها المجتمعون، وتم تكليف رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي برفعها لرئيس مجلس الجمعيات التعاونية، وتزويد محافظ الخفجي، ومدير مركز التنمية الاجتماعية بصورة منها.
وقد تحدث محافظ الخفجي وشكر الحضور، وأثنى على دورهم، وأعرب عن سعادته بعقد الاجتماع في الخفجي، ثم قدمت الجمعية التعاونية شهادة شكر وتقدير وهدية للأستاذ نجيب الزامل تسلمها من محافظ الخفجي بمشاركة من رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، ومدير عام الجمعيات والمؤسسات الأهلية، كما قدمت الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالنعيرية – تحت التأسيس – درعا تقديرية لجمعية الخفجي، وأعلن عن اختتام أعمال الاجتماع.

مواضيع مشابهه

العمل والتنمية الاجتماعية بمكة المكرمة تبرم اتفاقية تتيح تشغيل الأسر

العمل والتنمية الاجتماعية بمكة المكرمة ت...

أبرم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة اليوم، اتفاقية تعاون مع الجمعية التعاونية الاستهلاكية "زادكم" تعنى بإتاحة مزيد من الفرص وتشغيل الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، بحضور مستشار معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف العام على فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور محمد بن حسن القحطاني ورئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله الحمراني.
وتهدف الاتفاقية للمساهمة في توفير فرص عمل مناسبة ومستدامة لفئات المجتمع الأكثر حاجة والانتقال بهم من الاحتياج إلى الانتاج ومن الرعوية الى التنموية تحقيقاً لرؤوية المملكة 2030 ودعماً لمبدأ الشراكة في دعم وتطوير الأسر المنتجة للتحول بهم إلى عمل مؤسسي من خلال فتح منافذ بيع جديدة لهم .

جمعية الثروة الحيوانية بالشيحية تحصل على أول ترخيص للشعير المستنبت بنظام #الاكوابونيك

جمعية الثروة الحيوانية بالشيحية تحصل على...

حصلت الـ  بـ بمنطقة على اول ترخيص من وزارة البيئة والمياه والزراعة  للشعير المستنبت بنظام (شعير مستنبت مع استزراع سمكي) وهو ما سيدعم مشاريع الجمعية القادمة ويحقق الأضافة النوعية للقطاع الزراعي ككل

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإع...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التشاوري الأول لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي بالرياض، بحضور رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، وعضو مجلس الإدارة المهندس خالد الباتع، ومدير الجمعيات التعاونية بوزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن القحطاني.

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات، والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق الاجتماع التشاوري إلى أهمية الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي في نشر الثقافة البيئية والزراعية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع البيئي والزراعي.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من 245 حالياً إلى 1000 جمعية خلال خمس سنوات وإلى 2000 جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات 200 ألف فرصة عمل في 2030م؛ مساهمةً منه لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية ورئيس اللجنة الإعلامية المهندس خالد الباتع، أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي ستخدم القطاع البيئي والزراعي، من خلال التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين، وكذلك تكون مرجعاً مهماً لهم، يستفيدون من خلالها من النصائح والمعلومات المقدمة والتي تهتم بالشأن البيئي والزراعي.

وأضاف "الباتع" أن القطاع البيئي والزراعي يفتقر لمثل هذه الجمعيات التي من شأنها تطوير القطاع ودعمه، مؤكداً أن مجلس الجمعيات التعاونية يرحب دائماً بالراغبين بتأسيس جمعيات تعاونية مهنية تخدم الوطن والمجتمع بشكل عام.

يُذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل فريق تأسيسي برئاسة المهندس خالد الباتع، وعضوية كل من د. خالد الفهيد، وناصر الغربي، ومحمد السويلم، وسعد المالكي، وسعيد الناجي، وصالح الجليفي.

وسيعمل الفريق التأسيسي من خلال اللقاءات القادمة على إنهاء الإجراءات الرسمية ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وسيدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية.

أمير الرياض يرعى الملتقى الأول للإسكان والإسكان التعاوني الدولي

أمير الرياض يرعى الملتقى الأول للإسكان و...

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري للجمعية التعاونية للإسكان بالرياض الملتقى الأول للإسكان والإسكان التعاوني الدولي والمعرض المصاحب له خلال الفترة 15 - 17 أكتوبر 2018م، بمشاركة استراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الإسكان، وبدعم من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة إلى جانب الجمعيات التعاونية الإسكانية الداخلية والخارجية وشركات ومؤسسات العقار وأدوات البناء والتشييد، بالإضافة إلى الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، والبنوك العقارية، والباحثين والمهتمين والمتخصصين في الإسكان والعقار من الداخل والخارج، وبحضور مصانع أدوات البناء والتشييد، والشركات العربية والأجنبية للإسكان والإسكان التعاوني.

أعلن ذلك د. عبدالله الشدادي رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الأول للإسكان والإسكان التعاوني الدولي والمعرض المصاحب له، في المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض وممثلي الجهات الداعمة للملتقى والشركاء الاستراتيجيين أمس بالرياض، حيث أشار إلى أن الإسكان التعاوني يعتبر أحد أهم أساليب ووسائل توفير الإسكان الذي يساهم بقدر كبير في حل معضلة الإسكان وتوفير وحدات سكنية وصيانتها لذوي الدخل المتوسط والأقل دخلاً من المواطنين.

واستعرض رئيس اللجنة المنظمة الفعاليات المخطط تنفيذها بالملتقى والتي تتضمن محاضرات وورش عمل بالإضافة إلى المعرض المصاحب، وستتناول هذه الفعاليات طرح ومناقشة مجموعة من المحاور، تشمل محور واقع ومستقبل الإسكان والإسكان التعاوني في ظل رؤية المملكة 2030، والتحديات والفرص التي يواجهها الإسكان والإسكان التعاوني، بالاضافة إلى طرح مقومات نجاح الإسكان والإسكان التعاوني، والتجارب المحلية وإلاقليمية والدولية في الإسكان التعاوني، إلى جانب عرض نماذج وتجارب تعاونية سعودية رائدة، والتعرض لمسألة تمويل الإسكان والإسكان التعاوني، وتقنيات وتطوير البناء والتشييد الحديثة.

وحول أهمية عقد هذا الملتقى في هذه المرحلة أضاف الشدادي "تعتبر فعاليات ملتقى الإسكان والإسكان التعاوني فرصة ذهبية لأصحاب العقار والمهتمين والباحثين في هذا المجال والاستفادة من تقنية المعلومات المتاحة في هذا المجال والتفاكر والتشاور لبحث مشكلات وقضايا القطاع، كما أن المعرض المصاحب يعتبر من أهم الفرص الداعمة لإبراز وعرض المنتجات السكنية لصناعة العقار ونافذة للتسويق والدفع بالعمليات العقارية صوب تعزيز الصدارة وبخاصة في ظل أجواء الركود والمتغيّرات الاقتصادية المختلفة". وأوضح أن الإسكان التعاوني يعتبر رافداً حيوياً واقتصادياً، لاستفادته من العوائد الخاصة بأسهم المشارك والمساهم في تخفيض كلفة السكن أو صيانته، واستفادته من منتجات وخدمات الجمعية التعاونية الإسكانية، والتي تشمل مواد البناء، والمعدات والأجهزة. ويستبشر العديد من المراقبين والمتخصصين الاقتصاديين بأن يكون هذا القطاع أحد أهم روافد الميزانية الحكومية وحلًّا لأهم التحديات التي يواجهها الاقتصاد السعودي ولاعبًا أساسيًّا في صناعة مستقبل العقار، ورافدًا من روافد نمو الإنتاج الوطني، لتوفير متطلبات المواطن، من سكن وعمل على حد سواء من خلال رؤية المملكة 2030.