أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

"الرئيس" يلتقي بمسؤولين منظمة الفاو بحضور أعضاء مجلس الإدارة

اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية السادس

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية القيادات

اجتماع الرئيس ونائبه بمدير الجمعيات التعاونية بوزارة "الزراعة"

"وثائقي" إنجاز التعاونيات للمرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية

نائب الرئيس يلتقي بعدد من سيدات الأعمال لتأسيس جمعية تعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع المديرية العامة للسجون

الاجتماع السابع للجنة الاستشارية لاستراتيجية دعم وتحسين اداء الجمعيات التعاونية الزراعية

اجتماع طالبي تأسيس الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي بمنطقة جازان

رئيس المجلس وأمين المال يلتقون بمنسوبي الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

لجنة الجمعيات الاستهلاكية تعقد اجتماعها السادس

الرئيس ونائبه يلتقون بمدير إدارة الجمعيات التعاونية بوزارة (الزراعة)

رئيس مجلس الإدارة ونائبه يلتقون بالأستاذ هشام قربان لمناقشة رفع الوعي المجتمعي عن التقاعد والمتقاعدين

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

عقد مجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التشاوري الأول لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي بالرياض، بحضور رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، وعضو مجلس الإدارة المهندس خالد الباتع، ومدير الجمعيات التعاونية بوزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن القحطاني.

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات، والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق الاجتماع التشاوري إلى أهمية الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي في نشر الثقافة البيئية والزراعية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع البيئي والزراعي.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من 245 حالياً إلى 1000 جمعية خلال خمس سنوات وإلى 2000 جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات 200 ألف فرصة عمل في 2030م؛ مساهمةً منه لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية ورئيس اللجنة الإعلامية المهندس خالد الباتع، أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي ستخدم القطاع البيئي والزراعي، من خلال التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين، وكذلك تكون مرجعاً مهماً لهم، يستفيدون من خلالها من النصائح والمعلومات المقدمة والتي تهتم بالشأن البيئي والزراعي.

وأضاف "الباتع" أن القطاع البيئي والزراعي يفتقر لمثل هذه الجمعيات التي من شأنها تطوير القطاع ودعمه، مؤكداً أن مجلس الجمعيات التعاونية يرحب دائماً بالراغبين بتأسيس جمعيات تعاونية مهنية تخدم الوطن والمجتمع بشكل عام.

يُذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل فريق تأسيسي برئاسة المهندس خالد الباتع، وعضوية كل من د. خالد الفهيد، وناصر الغربي، ومحمد السويلم، وسعد المالكي، وسعيد الناجي، وصالح الجليفي.

وسيعمل الفريق التأسيسي من خلال اللقاءات القادمة على إنهاء الإجراءات الرسمية ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وسيدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية.

مواضيع مشابهه

 الاجتماع التنسيقي الأول لهذا لعام 1439 للجمعيات التعاونية في المنطقة الشرقية

الاجتماع التنسيقي الأول لهذا لعام 1439 ل...

تم مساء السبت 8 صفر 1439هـ الموافق 28 اكتوبر 2017م الاجتماع التنسيقي الأول لهذا العام للجمعيات التعاونية في المنطقة الشرقية بضيافة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالظهران وذلك في فندق الظهران الدولي بالظهران.
وقد حضر الاجتماع سعادة عضو مجلس ادارة مجلس الجمعيات عن المنطقة الشرقية المهندس سالم بن راشد المري وسعادة نائب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية الاستاذ نبيل بن راشد الدوسري ومدراء مراكز التنمية الاجتماعية في كل من الدمام والقطيف، كما حضر الاجتماع عدد من رؤساء ونواب مجالس ادارة الجمعيات التعاونية في الشرقية.
ويأتي الاجتماع ضمن جهود مجلس الجمعيات التعاونية في اشراك الجمعيات التعاونية ومسؤولي مراكز التنمية في خطة المجلس الاستراتيجية ومبادراتها بهدف الدفع بمسيرة القطاع التعاوني والاسهام بشكل فاعل في تحقيق أهداف ومبادرات رؤيا 2030 للمملكة.
حيث يطمح مجلس الجمعيات الى زيادة عدد الجمعيات التعاونية وتنويع نشاطاتها وزيادة عدد المواطنين المنتسبين لها وزيادة مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي للمملكة. وقد تم استعراض اهم اهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية لمجلس الجمعيات التعاونية وبعض المسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجمعيات ومراكز التنمية الاجتماعية.

الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة توقع اتفاقية تنفيذ مشروع تطوير صالة الخضار .

الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة توقع ا...

برعاية سعادة محافظ عنيزة وبحضور سعادة الوكيل وقع رئيس مجلس ادارة الجمعية التعاونية الزراعية بعنيزة الاستاذ علي بن صالح الرميح اتفاقية ثنائية لتنفيذ مشروع تطوير صالة الخضار بسوق الخضار المركزي بعنيزة مع كل من استشاري ومقاول المشروع.

العمل والتنمية الاجتماعية بمكة المكرمة تبرم اتفاقية تتيح تشغيل الأسر

العمل والتنمية الاجتماعية بمكة المكرمة ت...

أبرم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة اليوم، اتفاقية تعاون مع الجمعية التعاونية الاستهلاكية "زادكم" تعنى بإتاحة مزيد من الفرص وتشغيل الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، بحضور مستشار معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية والمشرف العام على فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور محمد بن حسن القحطاني ورئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله الحمراني.
وتهدف الاتفاقية للمساهمة في توفير فرص عمل مناسبة ومستدامة لفئات المجتمع الأكثر حاجة والانتقال بهم من الاحتياج إلى الانتاج ومن الرعوية الى التنموية تحقيقاً لرؤوية المملكة 2030 ودعماً لمبدأ الشراكة في دعم وتطوير الأسر المنتجة للتحول بهم إلى عمل مؤسسي من خلال فتح منافذ بيع جديدة لهم .

"الباتع" يزور "استهلاكية" خميس مشيط

"الباتع" يزور "استهلاكية" خميس مشيط

زار عضو مجلس الإدارة م. خالد الباتع مقر في واطلع على نشاطات الجمعية وخطة عملها ، كما اشاد بسعودة الجمعية لوظائفها.