"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين

رئيس "المجلس" يلتقي بمحافظ الداير

استراتيجية عمل مشروع "الاستفادة من مخلفات النخيل والتمور"

وكيل وزارة "البيئة" للثروة الحيوانية يلتقي بمسؤولي المجلس وعدد من مربي المواشي

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير الأعمال بشركة سابك

لقاء مشترك لمنتجي الدواجي وممثلي عدد من شركات قطاع الدواجن

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

"الرئيس" يلتقي بمسؤولين منظمة الفاو بحضور أعضاء مجلس الإدارة

اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية السادس

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية القيادات

اجتماع الرئيس ونائبه بمدير الجمعيات التعاونية بوزارة "الزراعة"

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

عقد مجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التشاوري الأول لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي بالرياض، بحضور رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، وعضو مجلس الإدارة المهندس خالد الباتع، ومدير الجمعيات التعاونية بوزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن القحطاني.

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات، والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق الاجتماع التشاوري إلى أهمية الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي في نشر الثقافة البيئية والزراعية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع البيئي والزراعي.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من 245 حالياً إلى 1000 جمعية خلال خمس سنوات وإلى 2000 جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات 200 ألف فرصة عمل في 2030م؛ مساهمةً منه لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية ورئيس اللجنة الإعلامية المهندس خالد الباتع، أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي ستخدم القطاع البيئي والزراعي، من خلال التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين، وكذلك تكون مرجعاً مهماً لهم، يستفيدون من خلالها من النصائح والمعلومات المقدمة والتي تهتم بالشأن البيئي والزراعي.

وأضاف "الباتع" أن القطاع البيئي والزراعي يفتقر لمثل هذه الجمعيات التي من شأنها تطوير القطاع ودعمه، مؤكداً أن مجلس الجمعيات التعاونية يرحب دائماً بالراغبين بتأسيس جمعيات تعاونية مهنية تخدم الوطن والمجتمع بشكل عام.

يُذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل فريق تأسيسي برئاسة المهندس خالد الباتع، وعضوية كل من د. خالد الفهيد، وناصر الغربي، ومحمد السويلم، وسعد المالكي، وسعيد الناجي، وصالح الجليفي.

وسيعمل الفريق التأسيسي من خلال اللقاءات القادمة على إنهاء الإجراءات الرسمية ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وسيدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية.

مواضيع مشابهه

مدير مركز التنمية الاجتماعية بدومة الجندل يقوم بزيارة تفقدية للجمعية التعاونية متعددة الاغراض بالجوف

مدير مركز التنمية الاجتماعية بدومة الجند...

قام الاستاذ سلامة نداء الزارع مدير مركز التنمية الاجتماعية بدومة الجندل والوفد المرافق له بزيارة تفقدية للجمعية التعاونية متعددة الاغراض بسكاكا بمنطقة الجوف .

وكان باستقباله سعادة رئيس مجلس الإدارة الاستاذ مكمي مناحي الحمادي ومنسوبي الجمعية الذي رحب فيهم وبعدها تم اطلاعهم على نوعية الانشطة التي تزاولها الجمعية واثنى على الدور الذي تقوم به في خدمة مساهميها وأبناء منطقة الجوف .

وفي نهاية الزيارة قدم الزارع شكره على حسن الاستقبال والضيافة متمنين للجمعية دوام الرقي والتقدم بين ذلك المتحدث الرسمي بالجمعية الاستاذ احمد الحجاج

المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية بالإمارات يشيد بدور السعودية في قطاع النحل

المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية بالإ...

الدكتور الغامدي يستعرض تجربة السعودية في تطوير قطاع النحل وجهود الدولة ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة

خبراء يشيدون بإطلاق المملكة مبادرة تنمية قطاع النحل ودعم النحالين 

المشاركون يطرحون توصيات أبرزها  إنشاء هيئة تجمع النحالين الخليجيين تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي  

أشاد خبراء بدور المملكة العربية السعودية في تطوير صناعة النحل، وبالجهود التي توجت بإطلاق مبادرة تنمية تطوير قطاع النحل ودعم النحالين، التي أعلنتها وزارة البيئة والمياه والزراعة الأسبوع الماضي، جاء ذلك خلال المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الذي عقد مؤخرًا في أبوظبي في الفترة من 20-21 مارس 2017م تحت رعاية الدكتور ثاني أحمد الزيودي وزير التغير والمناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أثناء حلقة النقاش التي خصصها المنتدى لمناقشة الفرص والتحديات لتطوير صناعة النحل في العالم العربي، وشارك فيها عدد كبير من جميع الدول العربية، من القطاع الحكومي والخاص وأساتذة الجامعات.
 استهل رئيس حلقة النقاش الأستاذ الدكتور أحمد الخازم الغامدي، نائب رئيس جمعية النحالين الآسيوية، ومستشار المنظمة العربية للتنمية الزراعية لشؤون قطاع النحل، والمشرف على كرسي المهندس عبد الله بقشان لأبحاث النحل بجامعة الملك سعود، النقاش بعرض لأهم نقاط القوة ونقاط الضعف، والفرص والتحديات التي تواجه تربية النحل وصناعته في العالم العربي، ثم فُتح النقاش للحضور للمناقشة.
واستعرض الدكتور الغامدي جهود المنظمة العربية للتنمية الزراعية في إنشاء شبكة عربية للنهوض بتربية النحل، وإعداد استراتيجية لصناعة النحل في العالم العربي، وجهودها في التدريب والإرشاد
.
كما استعرض الدكتور الغامدي تجربة السعودية في تطوير قطاع النحل وتطرق إلى الجهود التي تقوم بها الدولة ممثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة حيث تحدث عن تأسيس عدد من جمعيات النحالين التعاونية، والدعم والقروض التي تقدم للأفراد والجمعيات من عدد من الجهات وخاصة صندوق التنمية الزراعية، ونظام النحل الذي اعتمده مجلس الوزراء، ومحطات تربية الملكات والمناحل الإرشادية والمشاريع الإرشادية التي اعتمدتها الوزارة وتنفذها الجمعيات التعاونية بالتنسيق مع مجلس الجمعيات التعاونية،

وختم الدكتور الغامدي باستعراض أحدث ثلاث مبادرات أطلقتها الوزارة، وهي مبادرة تنمية تطوير قطاع النحل ودعم النحالين، التي تهدف إلى تطوير تربية النحل وصناعته، التي تهدف إلى نشر الطرق الحدية في تربية النحل، ورفع مستوى الكفاءة والجودة، وزيادة فرص العمل للمواطنين، وتحقيق عوائد اقتصادية أعلى.
وأضاف الدكتور الغامدي أن المبادرة تحتوي على سبعة مشاريع، وهي برنامج الحفاظ على السلالة المحلية للنحل، وبرنامج حماية وتنمية المراعي النحلية، وبرنامج تنمية قدرات النحالين، وبرنامج تعميق البحث العلمي التطبيقي، وبرنامج تطوير الخدمات الإرشادية، وبرنامج حماية النحل من الأضرار وبرنامج تشجيع الاستثمار
.
في ختام الجلسة حدد المشاركون عددًا من التوصيات كان أهمها، إنشاء هيئة تجمع النحالين الخليجيين تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، وتم مناقشة التوصية مع الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات، الذي وعد بالتوصية للمجلس بتسهيل إنشاء هذه المظلة، كما تم مناقشة بقية التوصيات الخاصة بدولة الإمارات التي تطالب بإنشاء إدارة خاصة بالنحل وإعداد نظام لتربية النحل
.
وطالب المشاركون برفع الشكر لوزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية على جهودها المتميزة لتطوير قطاع النحل، التي توجت بإطلاق عدد من المبادرات لتطوير القطاع
.

استهلاكية الخفجي توقع عقد مبناها في حي المحمدية

استهلاكية الخفجي توقع عقد مبناها في حي ا...

تم في يوم الأحد: ١٩ رمضان ١٤٣٩ هـ الموافق: ٣ يونيو ٢٠١٨ توقيع عقد تنفيذ مشروع مبنى الجمعية بحضور سعادة أ. خالد العنزي رئيس مجلس بلدي الخفجي.

وقد حضر التوقيع أ. عبد العزيز بن محمد الجبرين – مدير مجمع المعالي الطبي – وم. محمد إسماعيل – ممثل المكتب الاستشاري، وعدد من الأهالي والمساهمين – وأعضاء مجلس الإدارة وموظفي الجمعية.

وقع العقد كل من:

١- أ. عبد الله بن مهدي الشمري، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي.

٢- أ. ناصر بن سالم الرشيدي، المدير العام لشركة إعادة الأعمال للمقاولات العامة.

ومدة العقد ( ١٢ شهرًا ) لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ( العظم ) للمبنى المكون من ( ٣ ) أدوار بمساحة كلية قدرها: ( ٧٦٨٥ م٢ ) والذي سيلبي الدور الأرضي منه تشغيل سوق الجمعية إضافة إلى محلات تجارية وبهو.
وفي الدورين الأول والثاني فيتوفر فيهما مخبز وصالة ألعاب ومحلات تجارية ومستودعات.

وقد تم بهذه المناسبة توزيع هدايا تذكارية على الحضور والمتسوقين.

من جانب آخر عقد مجلس الإدارة اجتماعه السادس لعام ٢٠١٨ م وتم فيه وضع الآلية التنفيذية للاكتتاب في الجمعية الذي سيطرح لعموم المواطنين والمواطنات من سكان الخفجي والمراكز التابعة لها بعد أن تم تعديل اسم الجمعية، وستعلن تفاصيله في إعلان رسمي قريبًا، كما أقر المجلس صرف راتب أساسي للعاملين في الجمعية يودع في حساباتهم خلال هذا الأسبوع من شهر رمضان، وتم نقل ذلك للعاملين أثناء السحور الذي أعدته لهم إدارة الجمعية كما هو ديدنها في كل عام.

وقد أعرب مجلس الإدارة عن سعادته العظيمة بتوقيع عقد تنفيذ المبنى وقرب فتح الاكتتاب في الجمعية التعاونية الاستهلاكية بالخفجي لأهالي الخفجي.

 الاجتماع التنسيقي الأول لهذا لعام 1439 للجمعيات التعاونية في المنطقة الشرقية

الاجتماع التنسيقي الأول لهذا لعام 1439 ل...

تم مساء السبت 8 صفر 1439هـ الموافق 28 اكتوبر 2017م الاجتماع التنسيقي الأول لهذا العام للجمعيات التعاونية في المنطقة الشرقية بضيافة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالظهران وذلك في فندق الظهران الدولي بالظهران.
وقد حضر الاجتماع سعادة عضو مجلس ادارة مجلس الجمعيات عن المنطقة الشرقية المهندس سالم بن راشد المري وسعادة نائب مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية الاستاذ نبيل بن راشد الدوسري ومدراء مراكز التنمية الاجتماعية في كل من الدمام والقطيف، كما حضر الاجتماع عدد من رؤساء ونواب مجالس ادارة الجمعيات التعاونية في الشرقية.
ويأتي الاجتماع ضمن جهود مجلس الجمعيات التعاونية في اشراك الجمعيات التعاونية ومسؤولي مراكز التنمية في خطة المجلس الاستراتيجية ومبادراتها بهدف الدفع بمسيرة القطاع التعاوني والاسهام بشكل فاعل في تحقيق أهداف ومبادرات رؤيا 2030 للمملكة.
حيث يطمح مجلس الجمعيات الى زيادة عدد الجمعيات التعاونية وتنويع نشاطاتها وزيادة عدد المواطنين المنتسبين لها وزيادة مساهمة القطاع التعاوني في الناتج المحلي للمملكة. وقد تم استعراض اهم اهداف ومبادرات الخطة الاستراتيجية لمجلس الجمعيات التعاونية وبعض المسائل ذات الاهتمام المشترك بين الجمعيات ومراكز التنمية الاجتماعية.