"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين

رئيس "المجلس" يلتقي بمحافظ الداير

استراتيجية عمل مشروع "الاستفادة من مخلفات النخيل والتمور"

وكيل وزارة "البيئة" للثروة الحيوانية يلتقي بمسؤولي المجلس وعدد من مربي المواشي

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير الأعمال بشركة سابك

لقاء مشترك لمنتجي الدواجي وممثلي عدد من شركات قطاع الدواجن

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

"الرئيس" يلتقي بمسؤولين منظمة الفاو بحضور أعضاء مجلس الإدارة

اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية السادس

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية القيادات

اجتماع الرئيس ونائبه بمدير الجمعيات التعاونية بوزارة "الزراعة"

أمير الجوف: للجمعيات التعاونية الزراعية دور بارز في خدمة المزارعين

أمير الجوف: للجمعيات التعاونية الزراعية دور بارز في خدمة المزارعين

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف بمكتب سموه بديوان الإمارة، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالجوف مكمي بن مناحي الرويلي ونائبه مشعل بن حمود العريض وعدد من أعضاء المجلس.

واستمع سموه لنبذة عن أنشطة الجمعية التي تأسست عام 1386هـ، حيث تقوم بتشغيل أهم الأنشطة الحيوية التي تمس حاجة المساهمين والمواطنين ومنها، تأمين الأعلاف المركبة ونشاط معاصر الزيتون، حيث تمتلك الجمعية ثلاثة معاصر وغيرها من الأنشطة المتنوعة .

وخلال اللقاء أكد سمو أمير منطقة الجوف على دور الجمعيات التعاونية الزراعية في مساعدة وخدمة المزارعين بعدد من المجالات ، ورفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمزارعين وذلك من خلال دورها في تحقيق التنمية الزراعية على وجه الخصوص.

مواضيع مشابهه

أمير الباحة يرعى المؤتمر العلمي لمهرجان العسل الدولي

أمير الباحة يرعى المؤتمر العلمي لمهرجان ...

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، المؤتمر العلمي لمهرجان العسل الدولي تحت شعار "أفضل الممارسات والتجارب لتربية النحل لتحقيق رؤية المملكة 2030"، وذلك بمقر فندق سويس انترناشونال بمحافظة بلجرشي.

واستهل الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس جمعية النحالين التعاونية بالباحة رئيس اللجنة المنظم للمهرجان الدولي للعسل الدكتور أحمد بن عبدالله الخازم كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة وجميع الحضور، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل، ودعمه اللامحدود لجمعية النحالين التعاونية بالباحة الذي أسهم في تطوير وإنتاج العسل حتى أصبح صناعة تنافسية في المنطقة.
وبين أن المؤتمر الذي تنظمه جمعية النحالين بالباحة بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبدعم من جامعة الباحة ومجلس الجمعيات التعاونية، يشارك فيه خبراء من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" ، ومن اتحاد النحالين العالمي "الإيبومنديا"، ومن الجمعية العربية لتربية النحل، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وجامعة الملك سعود، وصندوق التنمية الزراعية.
وأشار الدكتور الخازم إلى أن المؤتمر يتضمن على مدى يومين عقد العديد من ورش العمل تحت عنوان "كن نحالاً ولا تكن عسالاً"، التي تهدف إلى رفع مهارات النحالين وتركز على التطبيقات العملية، إلى جانب عقد العديد من الاتفاقيات مع دولة الإمارات وجهات أخرى بالمملكة، معرباً عن شكره لشركاء النجاح لهذا المؤتمر والداعمين ولكل من أسهم في إنجاح المهرجان.
من جانبه أوضح الوكيل المساعد بوزارة البيئة والمياه والزراعة للشؤون الزراعية الدكتور سليمان الخطيب، أن المؤتمر تضمن عدت محاور دارت حول مبادرات ومقترحات تطوير تربية النحل في المملكة العربية السعودية ، واستعرض الأنشطة البحثية في هذا المجال ، وأراء ومقترحات الخبراء والمختصين لتطوير صناعة النحل بالمملكة ، مؤكداً أن الوزارة تولي قطاع العمل التعاوني اهتماماً بالغاً ممثلاً في مجلس الجمعيات التعاونية المختلفة الذي أثمر عن عقد عدة شركات واتفاقيات لتقديم الخدمات الفنية في مجالات الزراعة.
وأضاف أن قطاع نحل العسل يعد ضمن القطاعات التي سيتم فيها بمشيئة الله تعزيز التعاون بين الوزارة والجمعيات التعاونية, وذلك ضمن مشاريع تطوير قطاع النحل والعسل التنموية التي أطلقتها الوزارة ضمن خطتها التطويرية لقطاع نحل العسل ، منوهاً بما تولية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - بالدعم الذي يلقاه قطاع الزراعة بالمملكة، وبمتابعة حثيثة من معالي وزير البيئة والمياه والزراعة.
وأكد الدكتور الخطيب أن قطاع نحل العسل من أحد أبرز المجالات المستهدفة في برامج الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، نظراً لدوره الإيجابي في استدامة الموارد الطبيعية والزراعية ، مستعرضاً أبرز ما يميز صناعة النحل ودورها الإيجابي في الزراعة في المملكة ، مفيداً أن الوزارة عملت على إطلاق مبادرة تطوير صناعة النحل ومهنة النحالة ، وإقرار خطة الوزارة لتطوير قطاع محل العسل بما يسهم في رفع اقتصاديات العاملين ، وذلك وفق خمس برامج يندرج تحت كل برنامج عدة مشاريع تهدف إلى الموازنة في قطاع نحل العسل ما بين الإنتاج المحلي والمستورد ورفع مستوى تقنيات النحالة والزيادة والتنوع لمنتجات النحل في السوق السعودية.
وأبان أن الوزارة باشرت في طرح عدد من مشاريع برامج الخطة ضمن ميزانية مهارات التحول الوطني باعتماد يصل إلى 100 مليون ريال ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للمؤتمر ولكل من شارك وأسهم في نجاحه.

الأمير منصور بن مقرن يرعى احتفال الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن بعسير

الأمير منصور بن مقرن يرعى احتفال الجمعية...

رعى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير مساء اليوم، احتفال الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن بمنطقة عسير، بمناسبة تحقيق انتاج ٣٠ مليون طير خلال العام ، وتكريم رئيسها الدكتور عبدالله بن سعيد بن كدمان بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس إدارة الجمعيات التعاونية بالمملكة، وذلك في فندق قصر أبها .
وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي كلمة أوضح خلالها أن الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي منذ تأسيسها قبل ٤٠ عاماً , تسعى إلى تعزيز الأمن الغذائي في العالم العربي من خلال توفير منتجات زراعية وغذائية مستدامة وبأسعار معقولة، وتعدّ الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن إحدى استثمارات الهيئة، لافتاً إلى أن الهيئة تجتهد في التزامها بتلك الرؤية من خلال سعيها الدؤوب إلى تحقيقها عن طريق الاستثمار الزراعي, إضافة إلى تنمية الموارد الزراعية والبشرية.
بعد ذلك استمع سموه والحضور إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة, كما شاهد سموه عرضاً مرئياً بعنوان " نحن جزء من رؤية وطن ٢٠٣٠ ".
تلا ذلك كلمة الجمعية التي ألقاها اللواء المهندس عبدالله بن عائض القحطاني ثمن خلالها رعاية سمو الأمير منصور بن مقرن لاحتفال الجمعية ، مشيداً بما حظيت به المنطقة من رعاية واهتمام القيادة الرشيدة على مدار الأزمنة الماضية من خلال ما تشهده المنطقة من تطور ونهضة في شتى المجالات، مبيناً أن الجمعية تحتفل اليوم بتحقيق إنتاجية بلغت ٣٠ مليون طائر خلال العام، وتسعى إلى أن يصل الإنتاج إلى ٦٠ مليون طائر سنوياً خلال الأعوام القادمة.
عقب ذلك شهد سمو نائب أمير منطقة عسير توقيع اتفاقيتين بين الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي , وأخرى بين الجمعية والغرفة التجارية الصناعية بأبها .
وفي نهاية الحفل كرّم سمو الأمير منصور بن مقرن المحتفى به، وعدد من الجهات الراعية والداعمة، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

تعاونية منتجي الدواجن بعسير تعقد اجتماع الجمعية العمومية

تعاونية منتجي الدواجن بعسير تعقد اجتماع ...

عقدت الجمعية التعاونية لمنتجي الدواجن بمنطقة مؤخرا اجتماع الجمعية العمومية العادية، وذلك لعرض تقريرها الإداري والمالي، وقدم مجلس الإدارة للمساهمين ابرز إنجازات المرحلة السابقة واستراتيجية عمل المرحلة القادمة.

شراكة تجمع "جعية الصيانة والتشغيل" بجمعية "مساجدنا"

شراكة تجمع "جعية الصيانة والتشغيل" بجمعي...

وقعت اتفاقية شراكة مع المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق وذلك لصيانة وتشغيل المساجد والمرافق المشمولة بعناية المؤسسة على طريق الرياض - المدينة المنورة.