أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

"الرئيس" يلتقي بمسؤولين منظمة الفاو بحضور أعضاء مجلس الإدارة

اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية السادس

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية القيادات

اجتماع الرئيس ونائبه بمدير الجمعيات التعاونية بوزارة "الزراعة"

"وثائقي" إنجاز التعاونيات للمرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية

نائب الرئيس يلتقي بعدد من سيدات الأعمال لتأسيس جمعية تعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع المديرية العامة للسجون

الاجتماع السابع للجنة الاستشارية لاستراتيجية دعم وتحسين اداء الجمعيات التعاونية الزراعية

اجتماع طالبي تأسيس الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي بمنطقة جازان

رئيس المجلس وأمين المال يلتقون بمنسوبي الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

لجنة الجمعيات الاستهلاكية تعقد اجتماعها السادس

الرئيس ونائبه يلتقون بمدير إدارة الجمعيات التعاونية بوزارة (الزراعة)

رئيس مجلس الإدارة ونائبه يلتقون بالأستاذ هشام قربان لمناقشة رفع الوعي المجتمعي عن التقاعد والمتقاعدين

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

التقى رئيس المجلس د. عبدالله كدمان ، بمدير تطوير الأعمال التجارية والتسويق الفني في شركة د. عبدول الشمراني، وبحضور أ. راضي الفريدي مدير الاتصال والتسويق في و الأمين العام للمجلس أ. فواز العنزي ، وذلك لمناقشة المشاريع المشتركة التي تهدف إلى دعم القطاع التعاوني

مواضيع مشابهه

مجلس الإدارة يجتمع ويتخذ عدد من القرارات

مجلس الإدارة يجتمع ويتخذ عدد من القرارات...

اجتمع مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية برئاسة د. عبدالله بن كدمان وبحضور نائب الرئيس د. عبدالملك التويجري وكافة أعضاء المجلس

وناقش المجلس في اجتماعه العديد من المحاور المدرجه في جدول الأعمال واتخذ عدد من القرارات تهدف إلى تطوير آلية عمل المجلس.

أمير مكة بالنيابة يطلع على خطط الجمعيات التعاونية بالمنطقة

أمير مكة بالنيابة يطلع على خطط الجمعيات ...

اطلع أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، الأمير عبدالله بن بندر، على خطط وبرامج الجمعيات التعاونية التي تنوي تنفيذها في المنطقة والمحافظات التابعة لها.. جاء ذلك لدى استقباله رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان.

وبحسب العرض؛ فإن الجمعية تهدف إلى تفعيل الشراكة المجتمعية في جوانب الغذاء وسلامته وتطوير الأداء العلمي والمهني في هذا الجانب، ويأتي في مقدمة البرامج التي تنفذها: (تمكين الأسر المنتجة من الاستفادة من المقاصف المدرسية)؛ وذلك تحت إشراف أخصائيين في التغذية؛ بهدف إنتاج وجبات صحية وسليمة تتولى إعدادها هذه الأسر؛ على أن توفر الجمعيات الاستهلاكية مواقع ومطابخ مخصصة لهذا الغرض؛ ضماناً لسلامة الغذاء المقدم للطلاب والطالبات في مدارس محافظات المنطقة.

وتدعم الجمعية -عبر برامج الغذاء الآمن- الاتفاقية التي تم توقيعها بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة وإدارة تعليم جدة، تحت إشراف مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة لتوفير الوجبات في المقاصف المدرسية.

وأوضح العرض أن الجمعيات التعاونية تهدف لبنــاء شــراكة حقيقــة بينها وبين منظمــات المجتمــع المدنــي ذات العلاقة، عبر تبنــي حزمــة مــن الترتيبــات والبرامــج والفعاليــات التعاونيــة المبنيــة علــى أحــدث التجــارب وأفضــل الممارســات العالميــة التعاونيــة؛ بمــا يســاهم ويعــزز تقديــم كافــة أنــواع الدعــم التنظيمــي والمالــي والفنــي والبحثـي والاستشـاري للتعاونيـات فـي المملكـة مـن أجـل ترسـيخ ثقافــة العمــل التعاونــي ونشــره وتنميتــه؛ وذلك من خلال 234 جمعية موزعة على كافة مناطق المملكة.

وأبان العرض أن عدد الجمعيات التعاونية بمنطقة مكة المكرمة يبلغ 27 جمعية متعددة الأغراض، تشمل: (الزراعة، والإسكان، وصيد الأسماك، والاستهلاكية، وغيرها من المجالات الأخرى).

مجلس الجمعيات التعاونية يستعرض تجربته في دعم العمل التعاوني

مجلس الجمعيات التعاونية يستعرض تجربته في...

استعرض مجلس الجمعيات التعاونية، تجربته في دعم العمل التعاوني والجمعيات التعاونية في المملكة، خلال مشاركته في المؤتمر الدولي للتمور اليوم، الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وتنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني للنخيل والتمور برعاية سموه في الرياض، وبمشاركة 16 دولة ومنظمة عالمية، وعدد من أصحاب المعالي وزراء الزراعة والبيئة ونخبة من المختصين والخبراء.

وقدم مجلس الجمعيات التعاونية من خلال مشاركته بجناح تعريفي في المؤتمر، خططه وتجاربه للارتقاء بالعمل التعاوني ودعم الجمعيات التعاونية في المملكة تحقيقاً لرؤية 2030، ونشراً لثقافة العمل التعاوني بين أفراد المجتمع.

 

من جهته، أوضح الدكتور عبدالملك التويجري نائب رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، أن المجلس حرص على المشاركة وإبراز جهوده في مجال دعم الجمعيات التعاونية في المملكة، من خلال استعراض تجربته في هذا المجال، وخدماته التي يقدمها للجمعيات التعاونية بمختلف مجالاتها ويضم جناح المجلس إلى جانبه تجربة مميزة لببليوجرافيا نخيل التمر الشاملة للبروفسور عبدالله بن صالح الخضر الغامدي.

وأضاف التويجري أن جناح مجلس الجمعيات التعاونية المشارك في المؤتمر، وأكد التويجري أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى دوماً لتقديم الدعم اللازمة للجمعيات التعاونية في المملكة من منطلق دوره في تنمية ونشر العمل التعاوني والنهوض به لتحقيق الأهداف المرجوة منه، لافتاً إلى أن رسالة المجلس ترتكز على بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يساهم ويعزز تقديم كافة أنواع الدعم التنظيمي والمالي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.

 

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، أن المجلس يسعى لتفعيل دور الجمعيات التعاونية والتي يزيد عددها على 235 جمعية تعاونية في المملكة، من خلال المساهمة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة، وتوفير فرص العمل للمواطنين في كافة القطاعات الاقتصادية، وتحسين الدخول ورفع مستوى المعيشة، وتوفير عناصر الانتاج للأنشطة المختلفة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، والمساهمة في حل الأزمات.

وقدم التويجري شكره وتقدير لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة، على منح الجمعيات التعاونية هذه الفرصة ودعمه اللامحدود للقطاع التعاوني، وزيارته لجناح مجلس الجمعيات التعاونية واطلاعه على تجربة المجلس في دعم العمل التعاوني، كما قدم شكره لمركز الوطني للنخيل والتمور على التنظيم الرائع والمميز، وإتاحة الفرصة للمهتمين للاطلاع والاستفادة من الخبرات والتجارب المقدمة خلال المؤتمر

اجتمع رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان وبحضور نائب الرئيس د. عبدالملك التويجري مع الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي لبحث فرص الاستثمار بين المجلس والهيئة لدعم العمل التعاوني بالمملكة.