"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين

رئيس "المجلس" يلتقي بمحافظ الداير

استراتيجية عمل مشروع "الاستفادة من مخلفات النخيل والتمور"

وكيل وزارة "البيئة" للثروة الحيوانية يلتقي بمسؤولي المجلس وعدد من مربي المواشي

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير الأعمال بشركة سابك

لقاء مشترك لمنتجي الدواجي وممثلي عدد من شركات قطاع الدواجن

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

"الرئيس" يلتقي بمسؤولين منظمة الفاو بحضور أعضاء مجلس الإدارة

اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية السادس

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية القيادات

اجتماع الرئيس ونائبه بمدير الجمعيات التعاونية بوزارة "الزراعة"

رئيس المجلس يلتقي بمنسوبي الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية

رئيس المجلس يلتقي بمنسوبي الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية

استضاف عضو وممثله بـ م. سالم المري، منسوبي بالمنطقة وذلك بحضور رئيس المجلس د. عبدالله كدمان، وجرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الحالي للعمل التعاوني بالمنطقة وسُبل تحفيزه ليؤدي دوره التنموي وفق رؤية المملكة 2030

مواضيع مشابهه

اولى اجتماعات اللجنة التأسيسية لأعضاء الجمعية التعاونية للإعلام الزراعي والبيئي

اولى اجتماعات اللجنة التأسيسية لأعضاء ال...

اجتمعت اللجنة اتأسيسة لـ وتهدف اللجنة إعداد وصياغة أهداف الجمعية ورؤيتها وإكمال المتطلبات الرئيسية لإنهاء إجراءات تأسيس الجمعية.

تأسيس جمعيات منتجي الثروة الحيونية في مناطق المملكة

تأسيس جمعيات منتجي الثروة الحيونية في من...

 الأربعاء 25 / 3 / 1439 هـ الموافق ١٣ ديسمبر ٢٠١٧، اجتمع مجلس الجمعيات التعاونية مع مربي الماشية بالمملكة العربية السعودية، لبحث موضوع " التشجيع علي تأسيس جمعيات ثروة حيوانية في مختلف مناطق المملكة"، وذلك بمقر المجلس في مدينة الرياض، بحضور كل من : الدكتور / عبد الله بن سعيد كدمان رئيس مجلس الادارة، والدكتور / عبد الملك بن سليمان التويجري نائب رئيس مجلس الادارة، والمهندس / خالد بن عبد المحسن الباتع أمين الصندوق، والأستاذ سعود بن حبيب الهفتاء ممثل مربي الماشية، والأستاذ / إبراهيم بن سلامة البلوي ممثل مربي الماشية.

وافتتح الجلسة سعادة الدكتور/ عبد الله بن سعيد كدمان رئيس المجلس، وتم التوصل للنتائج التالية: دعم التوجيه لتأسيس جمعيات الثروة الحيوانية في بعض المناطق بالمملكة( الصمان- حفر الباطن- المجمعة- عرعر- سكاكا الجوف- تبوك- المدينة المنورة- جدة- خميس مشيط- غرب القصيم)، تشجيع مربي الماشية بعموم المملكة علي تأسيس جمعيات للثروة الحيوانية في جميع مناطق ومدن المملكة التي يتواجد وينتشر بها المربين، دعم المجلس لجمعيات مربي الماشية تحت التأسيس والقيام بعمل دراسات الجدوي الخاصة لها وإنهاء جميع الاجراءات الحكومية التي تتعلق بها.

وفي نهاية الاجتماع شكر المجلس الاستاذ / سعود بن حبيب الهفتاء وزملائه علي جهودهم المميزة للتعاون مع المجلس والمربين لتأسيس الجمعيات التعاونية.

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس جمعية مربي المواشي التعاونية

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس ج...

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية على أهمية أن تعمل الجمعية التعاونية لمربي المواشي بخطوات متسارعة بهدف زيادة العمل التعاوني ما بين الجمعية والمجتمع ، وفق هدفها التعاوني التنموي ، من خلال تقديم الخدمات الضرورية والمهمة في مجال قطاع الثروة الحيوانية ، وتقديم خدمة تسويقية جيدة كونها ثروة اقتصادية تعد من روافد الأمن الغذائي للمملكة ، حاثا سموه الجمعية على تأدية أدوراها المنتظرة في تطوير واقع الثروة الحيوانية وتقديم الخدمات والخبرات العلمية لأعضائها لتحقق جدواها الاقتصادية والاجتماعية ومن ضمنها التفكير العملي في دراسة إنشاء مصنع صوف وكذلك مصنع للأعلاف ، مؤكدا سموه الأثر الإيجابي لمثل هذه المشاريع على المنطقة عموما ومنها المساهمة في توفير فرص العمل للشباب .
جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم ، بمكتبه بمقر ديوان الإمارة رئيس جمعية مربي المواشي التعاونية صالح عبدالله السويلم يرافقه مستشار وزارة البيئة للمياه والزراعة وشؤون الجمعيات خالد الدواس اللذين قدّما لسموه رؤية وأهداف الجمعية في خدمة مربي الثروة الحيوانية من خلال العمالة المدربة والإشراف والمتابعة الدورية، وتوفير الأعلاف ذات الجودة العالية وبأسعار مناسبة، وتقديم الرعاية الصحية من خلال العيادات البيطرية والمختبرات والصيدليات ، وإقامة وتنظيم الأسواق والمعارض والمهرجانات في مجال الثروة الحيوانية ، ودعم صغار مربي الماشية والاستفادة من الثروة الحيوانية بشكل عام .
إلى ذلك أعرب رئيس جمعية مربي المواشي التعاونية عن عظيم شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة الحدود الشمالية على دعمه المتواصل لأعمال الجمعية وحرصه على دعم وتطوير الثروة الحيوانية في المنطقة .

الجمعية التعاونية الإستهلاكية بالمدينة المنورة: مشروع بيع وتسويق الأعلاف المدعومة

الجمعية التعاونية الإستهلاكية بالمدينة ا...

في إطار رغبة مجلس الجمعيات التعاونية في تخفيف المعاناة عن كاهل المربين بالمكلة العربية السعودية قامت عام 1431هـ بالتعاقد مع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق لتوفير الأعلاف المدعومة وتوزيعها على المربين وقامت بتصميم برامج الكترونية تحقق التوزيع العادل وتمنع الإتجار في الأعلاف وقد عممت هذه البرامج على اكثر من 80 جمعية بالمملكة ، ويبلغ عدد المربين المستفيدين من خدمات المشروع حالياً ( 3237 ) مربي كما تقدر كميات الأعلاف الموزعة بواسطة المشروع أكثر من 240.000 كيس بما يعادل 120.000 طن سنوياً .

كما ساهم مجلس الجمعيات التعاونية من خلال ادارته لمشروع شامل لتوزيع الشعير المنفذ  بالتعاون مع الجمعيات في توفير الشعير ومنعت الإتجار فيه فانخفض سعر بيع الكيس من 65 ريال الى 37 ريال كما يقوم حالياً بتوفير البرسيم ، ويعمل مجلس الجمعيات التعاونية على زيادة كميات الأعلاف المخصصة البالغة 5.74 % من جملة الأعلاف الموزعة بالمملكة حيث تقوم بنقل أي كميات اضافية قد تتوفر بأي فرع من فروع الصوامع بالمملكة .
كما يقوم قسم الإرشاد الزراعي بالمجلس بتوعية المربين بضرورة الاعتماد على مخلفات المزرعة واستخدامها كعلف وتوفير فرامات الجريد للمربين كما تقوم بالتواصل مع العديد من مراكز الأبحاث داخل المملكة وخارجها في محاولة لابتكار أعلاف جديدة تتناسب مع الظروف البيئية والمناخية وتوجهات المملكة بمنع زراعة الأعلاف توفيراً للمياه.