المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

لقاء اللجنة التنفيذية لمشروع صياد بمشايخ الصيادين بنطقة مكة المكرمة

في ذكرى البيعة نجدد الولاء والوفاء

مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية بالفلبين برعاية وزارة "البيئة" وبالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية

"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

اجتماع الجمعية العمومية لـ "استهلاكية" عنيزة وانتخاب مجلس إدارة جديد

اجتماع الجمعية العمومية لـ "استهلاكية" عنيزة وانتخاب مجلس إدارة جديد

عقدت بـ اجتماع الجمعية العمومية وتم خلال الاجتماع استعراض التقرير الفني والمالي للجمعية والإطلاع على ابرز الإنجازات كما تم انتخاب مجلس إدارة للجمعية برئاسة أ. عبدالله بن منصور الجطيلي( رئيسا لمجلس الإدارة ) بعد انتهاء فترة المجلس السابق.

مواضيع مشابهه

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإعلام البيئي والزراعي"

اجتماع تشاوري لتأسيس جمعية تعاونية "للإع...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التشاوري الأول لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي بالرياض، بحضور رئيس مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، وعضو مجلس الإدارة المهندس خالد الباتع، ومدير الجمعيات التعاونية بوزارة البيئة والمياه والزراعة عبدالرحمن القحطاني.

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات، والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق الاجتماع التشاوري إلى أهمية الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي في نشر الثقافة البيئية والزراعية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع البيئي والزراعي.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من 245 حالياً إلى 1000 جمعية خلال خمس سنوات وإلى 2000 جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات 200 ألف فرصة عمل في 2030م؛ مساهمةً منه لتحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية ورئيس اللجنة الإعلامية المهندس خالد الباتع، أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية للإعلام البيئي والزراعي ستخدم القطاع البيئي والزراعي، من خلال التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين، وكذلك تكون مرجعاً مهماً لهم، يستفيدون من خلالها من النصائح والمعلومات المقدمة والتي تهتم بالشأن البيئي والزراعي.

وأضاف "الباتع" أن القطاع البيئي والزراعي يفتقر لمثل هذه الجمعيات التي من شأنها تطوير القطاع ودعمه، مؤكداً أن مجلس الجمعيات التعاونية يرحب دائماً بالراغبين بتأسيس جمعيات تعاونية مهنية تخدم الوطن والمجتمع بشكل عام.

يُذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل فريق تأسيسي برئاسة المهندس خالد الباتع، وعضوية كل من د. خالد الفهيد، وناصر الغربي، ومحمد السويلم، وسعد المالكي، وسعيد الناجي، وصالح الجليفي.

وسيعمل الفريق التأسيسي من خلال اللقاءات القادمة على إنهاء الإجراءات الرسمية ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وسيدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية.

اولى اجتماعات اللجنة التأسيسية لأعضاء الجمعية التعاونية للإعلام الزراعي والبيئي

اولى اجتماعات اللجنة التأسيسية لأعضاء ال...

اجتمعت اللجنة اتأسيسة لـ وتهدف اللجنة إعداد وصياغة أهداف الجمعية ورؤيتها وإكمال المتطلبات الرئيسية لإنهاء إجراءات تأسيس الجمعية.

معهد جمعية النحالين التعاونية يختتم دورة (أسس تربية النحل) الحادية والثلاثين

معهد جمعية النحالين التعاونية يختتم دورة...

اختتم الدولي بمنطقة الباحة - بلجرشي مؤخرا الدورة الحادية والثلاثون (المجانية) لأسس تربية النحل الحديثه والتي استمرت لمدة خمسة ايّام، وشارك في الدورة عدد من المهتمين بتربية النحل من السعودية ودول الخليج.

الجمعية التعاونية الإستهلاكية بالمدينة المنورة: مشروع بيع وتسويق الأعلاف المدعومة

الجمعية التعاونية الإستهلاكية بالمدينة ا...

في إطار رغبة مجلس الجمعيات التعاونية في تخفيف المعاناة عن كاهل المربين بالمكلة العربية السعودية قامت عام 1431هـ بالتعاقد مع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق لتوفير الأعلاف المدعومة وتوزيعها على المربين وقامت بتصميم برامج الكترونية تحقق التوزيع العادل وتمنع الإتجار في الأعلاف وقد عممت هذه البرامج على اكثر من 80 جمعية بالمملكة ، ويبلغ عدد المربين المستفيدين من خدمات المشروع حالياً ( 3237 ) مربي كما تقدر كميات الأعلاف الموزعة بواسطة المشروع أكثر من 240.000 كيس بما يعادل 120.000 طن سنوياً .

كما ساهم مجلس الجمعيات التعاونية من خلال ادارته لمشروع شامل لتوزيع الشعير المنفذ  بالتعاون مع الجمعيات في توفير الشعير ومنعت الإتجار فيه فانخفض سعر بيع الكيس من 65 ريال الى 37 ريال كما يقوم حالياً بتوفير البرسيم ، ويعمل مجلس الجمعيات التعاونية على زيادة كميات الأعلاف المخصصة البالغة 5.74 % من جملة الأعلاف الموزعة بالمملكة حيث تقوم بنقل أي كميات اضافية قد تتوفر بأي فرع من فروع الصوامع بالمملكة .
كما يقوم قسم الإرشاد الزراعي بالمجلس بتوعية المربين بضرورة الاعتماد على مخلفات المزرعة واستخدامها كعلف وتوفير فرامات الجريد للمربين كما تقوم بالتواصل مع العديد من مراكز الأبحاث داخل المملكة وخارجها في محاولة لابتكار أعلاف جديدة تتناسب مع الظروف البيئية والمناخية وتوجهات المملكة بمنع زراعة الأعلاف توفيراً للمياه.