"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين

رئيس "المجلس" يلتقي بمحافظ الداير

استراتيجية عمل مشروع "الاستفادة من مخلفات النخيل والتمور"

وكيل وزارة "البيئة" للثروة الحيوانية يلتقي بمسؤولي المجلس وعدد من مربي المواشي

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير الأعمال بشركة سابك

لقاء مشترك لمنتجي الدواجي وممثلي عدد من شركات قطاع الدواجن

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

"الرئيس" يلتقي بمسؤولين منظمة الفاو بحضور أعضاء مجلس الإدارة

اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية السادس

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية القيادات

اجتماع الرئيس ونائبه بمدير الجمعيات التعاونية بوزارة "الزراعة"

نائب امير منطقة #حائل يستقبل  رئيس وأعضاء مجلس إدارة #الجمعية_التعاونية_الزراعية_التسويقية

نائب امير منطقة #حائل يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة #الجمعية_التعاونية_الزراعية_التسويقية

استقبل نائب امير منطقة الأمير فيصل بن مقرن بن عبدالعزيز بمكتبه، رئيس وأعضاء مجلس إدارة بمنطقة وقدم رئيس الجمعية م. خالد الباتع لسموه التقرير المالي ونبذة عن ابرز مهام الجمعية وإنجازاتها .

مواضيع مشابهه

اولى اجتماعات اللجنة التأسيسية لأعضاء الجمعية التعاونية للإعلام الزراعي والبيئي

اولى اجتماعات اللجنة التأسيسية لأعضاء ال...

اجتمعت اللجنة اتأسيسة لـ وتهدف اللجنة إعداد وصياغة أهداف الجمعية ورؤيتها وإكمال المتطلبات الرئيسية لإنهاء إجراءات تأسيس الجمعية.

أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان الرمان الوطني في نسخته السابعة

أمير منطقة الباحة يفتتح مهرجان الرمان ال...

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم ، مهرجان الرمان الوطني في نسخته السابعة ، وذلك في مفرق بيدة بمحافظة القرى.
ولدى وصول سموه مقر المهرجان قام بقص الشريط إيذاناً بافتتاحه ، ثم تجول سموه في معارضه التي يشارك فيها أكثر من 40 عارضاً يمثلون عدد من المزارعين بالمنطقة يعرضون فاكهة الرمان, التي تنتجها مزارع الرمان بالمنطقة المنتشرة في مركز بيده وبني عدوان ومنحل بمحافظة القرى ، ووادي تربة زهران بمحافظة المندق, ووادي مراوة في محافظة بني حسن، وتضم نحو أكثر من 200 ألف شجرة رمان ، تنتج ما يقارب 30 طناً من الرمان سنوياً ،فيما يستهدف المهرجان بيع نحو 7000 طن خلال فترة إقامته التي تستمر 5 أيام .
كما شاهد سموه بعض المنتجات الزراعية التي تنتجها مزارع المنطقة مثل العنب واللوز والتوت ، واستمع سموه خلال الجولة إلى شرح من المزارعين عن إنتاج الرمان وطرق زراعته وأسعاره.
بعد ذلك دشن سمو أمير الباحة عبر اللوحة الالكترونية عدداً من مشروعات جمعية الرمان التعاونية بالمنطقة ، ثم تجول في مقر المبني الذي يضم تلك المشروعات ، حيث شاهد سموه محتوياته وأجنحته ، مستمعاً إلى شرح من رئيس مجلس إدارة جمعية الرمان التعاونية بالمنطقة سعيد بن بخروش عن المشروع الذي يضم مركز أعضاء الرمان ، وصالة الأدوات الزراعية التي تشمل مختلف الآلات والأدوات الزراعية الحديثة ، ومشاتل الجمعية ، وركن الجمعية السعودية للزراعة العضوية التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يقوم بتعريف المزارعين بآلية الزراعة العضوية ودعم المزارعين ، وقاعة التدريب التي تتسع لأكثر من 200 متدرب ، والمبني الإداري للجمعية ، وركن البريد السعودي للشحن السريع .
واستمع سموه خلال الافتتاح إلى شرح من محافظ القرى خالد بن عبدالله العبيلان عن المهرجان الذي يعرض فاكهة الرمان إلى جانب الفعاليات المصاحبة ، التي تتضمن المسابقات الثقافية والندوات والمحاضرات العلمية ، والفنون الشعبية، وركن أصدقاء الرمان الذي يختص بتعليم الأطفال على كيفية الزراعة ، وركن الأسر المنتجة الذي يشارك به 10 أسر تعرض العديد من المأكولات الشعبية والحرف اليدوية التي تشتهر بها المنطقة ، والعديد من العروض التي سيشهدها مسرح المهرجان التي تبدأ فعالياته من الساعة الخامسة عصراً وحتى الثانية عشر مساءً .
وفي الختام كرم سمو أمير منطقة الباحة رعاة المهرجان والجهة المنظمة ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من محافظ القرى خالد العبيلان ومن رئيس جمعية الرمان التعاونية سعيد بن بخروش ، كما سجل سموه كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بما شاهده في المهرجان .
ونوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود في تصريح صحفي عقب الافتتاح بما شاهده من تنظيم لمهرجان الرمان في نسخته الحالية ، مقدماً سموه شكره للقائمين على المهرجان وما قاموا به من جهود في سبيل تطويره حسب التوجيهات الصادرة لهم .
وأكد سموه بأنه يتطلع إلى أن يشهد المهرجان المزيد من التطور في الأعوام المقبلة ، بما يحقق المزيد من الإنتاج ويعود بالمردود الاقتصادي المثمر على سكان الباحة ، مشيراً سموه بأن هناك دراسات لتصدير الرمان محلياً وخارجياً ، ولتنظيم بعض المهرجانات الأخرى المماثلة لبعض المنتجات الزراعية التي تشتهر بها المنطقة .
بعدها شارك سموه في فلكلور العرض الشعبية التي قدمته فرقة الفنون الشعبية في محافظة القرى.
حضر الافتتاح مدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي, ومدير مكتب سموه أحمد بن صالح السياري ، وعدد من المسؤولين بالمنطقة والمهتمين بزراعة الرمان .

مساعد مدير عام التنمية الاجتماعية بالشرقية يزور الجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي الخفجي

مساعد مدير عام التنمية الاجتماعية بالشرق...

قام مساعد مدير عام فرع الوزارة للتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية نبيل بن راشد الدوسري يرافقه رئيس قسم الجمعيات بالإدارة  ناصر بن على العلي بزيارة تفقدية للجمعية التعاونية الاستهلاكية لموظفي الخفجي يوم الثلاثاء 22 / 6 / 1438 هـ الموافق 21 مارس 2017 م

 وقد كان في استقبالهما في سوق الجمعية عبد الله بن مهدي الشمري – رئيس مجلس الإدارة – وموظفو الجمعية، ورافقهما في جولة على أقسام السوق، وشملت الزيارة الوقوف على أرض الجمعية الواقعة على تقاطع شارع الملك عبد العزيز مع شارع الأمير نايف، وهي الأرض التي ستقيم عليها الجمعية مبناها الجديد بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تم الانتقال بعد ذلك إلى مستودع الجمعية واطلع مساعد المدير العام ومرافقه على كافة أقسام المستودع وتجهيزاته،

وأختمت الزيارة بتفقد  مقر الإدارة العامة للجمعية تم خلالها الحديث عن الجمعية وتاريخها في خدمة أهالي الخفجي منذ عام 1395 هـ والدور الكبير الذي اضطلعت به عام 1990 م أثناء احتلال دولة الكويت،وتم استعراض المبادرات والمشاركات الاجتماعية للجمعية بعد عودتها للعمل بعد حادثة الحريق التي تعرض لها سوق الجمعية ومستودعها في غرة رمضان عام 1434 هـ، كما تم التطرق إلى مشروع مبنى الجمعية الجديد والأقسام التي يحتويها  مخطط البناء والتكلفة التقريبية له، والتطلع إلى الارتقاء بخدمات الجمعية وجعلها نموذجا للقطاع التعاوني الواعد كونها الجمعية الاستهلاكية الأولى في المملكة .
وفي ختام الزيارة قدم عبد الله الشمري شكره وتقديره للدوسري والعلي وأعرب عن امتنانه وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين لهما لزيارتهما الجمعية، ووعدهما ببذل مزيد من العمل لتحقيق أهداف الجمعية
.

معالي نائب وزير البيئة يزور مقر جمعية النحالين التعاونية بالباحة

معالي نائب وزير البيئة يزور مقر جمعية ال...

زار معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة م. منصور المشيطي مقر واطلع معاليه على مشاريع ومنتجات الجمعية ، اضافة إلى تقرير بإنجازات الجمعية النوعية في مجال صناعة النحل .