"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين

رئيس "المجلس" يلتقي بمحافظ الداير

استراتيجية عمل مشروع "الاستفادة من مخلفات النخيل والتمور"

وكيل وزارة "البيئة" للثروة الحيوانية يلتقي بمسؤولي المجلس وعدد من مربي المواشي

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير الأعمال بشركة سابك

لقاء مشترك لمنتجي الدواجي وممثلي عدد من شركات قطاع الدواجن

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

"الرئيس" يلتقي بمسؤولين منظمة الفاو بحضور أعضاء مجلس الإدارة

اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية السادس

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية القيادات

اجتماع الرئيس ونائبه بمدير الجمعيات التعاونية بوزارة "الزراعة"

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

زار معالي وزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن الفضلي ، جناح مجلس الجمعيات التعاونية المشارك في المعرض الزراعي السعودي السابع والثلاثون بالرياض، والتقى معاليه برئيس وأعضاء مجلس الإدارة ، حيث اطلع على جهود المجلس في دعم الجمعيات التعاونية الزراعية وابرز ملامح استراتيجية عمل المجلس في القطاع الزراعي .

مواضيع مشابهه

المجلس ينظم ورشة عمل استراتيجية المجلس بمنطقة مكة المكرمة

المجلس ينظم ورشة عمل استراتيجية المجلس ب...

نظم مجلس الجمعيات التعاونية ورشة عمل لاستراتيجية عمل المجلس وذلك بقاعة فندق هيلتون جدة بمنطقة مكة المكرمة وذلك بحضور روؤساء الجمعيات التعاونية بالمنطقة والمهتمين بالعمل التعاوني بالمنطقة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة استراتيجية مجلس الجمعيات التعاونية للفترة القادمة وسبل تطوير عمل المجلس ليحقق تطلعات المهتمين بالعمل التعاوني والجمعيات التعاونية .

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الج...

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ، نائب أمير منطقة  ، رعى مجلس الجمعيات التعاونية فعاليات ملتقى الإسكان التعاوني،الذي نظمته الجمعية التعاونية للاسكان بمدينة الرياض، وتأتي رعاية المجلس في إطار دعم المجلس للقطاع التعاوني بكافة مجالاته في المملكة.

وزار سموه جناح  المشارك في وذلك اثناء افتتاح سموه لفعاليات الملتقى، واطلع على اهم اهداف الخطة الاستراتيجية التي يعمل عليها المجلس والتي تتواكب مع رؤية المملكة 2030 وتساهم بشكل فعّال في تنمية القطاع التعاوني بالمملكة، وقدم رئيس مجلس الإدارة د. عبدالله كدمان ورقة عمل في اولى جلسات الملتقى والذي تطرقت للتعريف بالعمل التعاوني وأهميته الاقتصادية والتنموية كما تضمنت ورقة العمل مقترحات لتطوير الإسكان التعاوني.

رئيس مجلس الجمعيات يلتقي بمركز (استدامه) وبممثلي الجهات ذات العلاقة

رئيس مجلس الجمعيات يلتقي بمركز (استدامه)...

التقى رئيس مجلس ادارة مجلس الجمعيات التعاونية وعدد من الأعضاء بمنسوبي مركز أبحاث وتطوير الزراعة المستدامة (استامة)  وبممثلي الجهات ذات العلاقة والمزارعين؛ لبحث آليات تطوير الأسواق الزراعية، عمل التسويق الزراعي وإدارة الاسواق الزراعية،وتمكين الجمعيات التعاونية الزراعية.

وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجلس الجمعيات التعاونية يوقِّعان اتفاقية شراكة فنية

وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجلس الجم...

أبرمت وزارة البيئة والمياه والزراعة اتفاقية شراكة فنية مع مجلس الجمعيات التعاونية اليوم الأربعاء في الطائف، برعاية وحضور وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن الفضلي.

وتتضمن الاتفاقية التي وقَّعها وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح الخمشي، ورئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان، تقديم مجلس الجمعيات التعاونية الخدمات الاستشارية للبحث والتطوير في مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني والسمكي والتنمية الريفية والأبحاث الزراعية والإرشاد الزراعي للوزارة، إضافة إلى الشراكة الفنية الفعلية في مبادرات الوزارة، ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠، والشراكة الفنية لتطوير معايير وضوابط وسياسات لخدمات الوزارة المتنوعة في المجالات الزراعية المختلفة، فضلاً عن المشاركة في دراسة الأنظمة الزراعية.

وتسري اتفاقية الشراكة الفنية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة ومجلس الجمعيات التعاونية لمدة ثلاث سنوات ميلادية من تاريخ توقيعها.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية، الدكتور عبدالله كدمان، أن الاتفاقية تهدف إلى تفعيل دور الجمعيات التعاونية في السعودية، ونشر ثقافة العمل التعاوني بين أفراد المجتمع.

وأشار "كدمان" إلى أن الشراكة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة تقوم على تبادل الخبرات والمعلومات للنهوض بالقطاع التعاوني لتحقيق أهداف التنمية الشاملة، وتوفير فرص العمل للمواطنين في القطاعات الاقتصادية كافة، وتحسين الدخول، ورفع مستوى المعيشة، وتوفير عناصر الإنتاج للأنشطة المختلفة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، والمساهمة في حل الأزمات.

وقدم الدكتور عبدالله كدمان شكره وتقديره لوزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي على دعمه لهذه الاتفاقية للرقي بالقطاع التعاوني، وتفعيل الجمعيات التعاونية؛ لتقوم بدورها المناط بها تجاه المجتمع.

يُذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية تأسس بقرار مجلس الوزراء الموقر رقم (٧٣) بتاريخ ٩/ ٣/ ١٤٢٩هـ. ويشرف المجلس على أكثر من ٢٥٠ جمعية تعاونية منتشرة في مدن السعودية.

ويهدف المجلس إلى تنسيق الجهود والخدمات التي تقدمها الجمعيات التعاونية، وتشجيع وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات التعاونية، وخلق الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية.