المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

لقاء اللجنة التنفيذية لمشروع صياد بمشايخ الصيادين بنطقة مكة المكرمة

في ذكرى البيعة نجدد الولاء والوفاء

مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية بالفلبين برعاية وزارة "البيئة" وبالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية

"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

التقى رئيس د. عبدالله كدمان مع الأمين العام لـ أ. عبدالله الحصان، لبحث سبل التعاون المشترك ، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس د. عبدالملك التويجري، وعضو المجلس م. خالد الباتع و م. يزيد الفيفي مدير شؤون المزراعين بالجمعية

مواضيع مشابهه

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في ا...

رفع رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن كدمان آسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ وللشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة.

وبيّن بن كدمان أن الكلمات تتزاحم في يوم الوطن للتعبير عن هذه الذكرى العظيمة، فكلٌ منها تنشد الفخر بالتغني بوطن المجد ومؤسسه المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأبنائه الملوك - رحمهم الله - الذين تعاقبوا على قيادة المملكة حتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - حيث نقلوا بلادنا إلى مصاف الدول المتقدمة في المجالات كافة.
وقال: في يوم الوطن المجيد لا يسعنا إلا أن نرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل بأن يرحم مؤسس هذه البلاد ومرسي قواعدها على الشريعة الإسلامية ويجزيه عنا وعن الإسلام والمسلمين خير الجزاء وأن يرحم أبنائه ملوك المملكة الذين عملوا من أجل دينهم ووطنهم وشعبهم، وأن يحفظ قيادتنا الكريمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ويؤديهم بنصره.
وأضاف كدمان أنه من خلال هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن ومقيم نؤكد بأننا في مجلس الجمعيات التعاونية ماضون في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال البرامج التي أطلقها المجلس سعياً لتعزيز رسالته المرتكزة على بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يسهم ويعزز تقديم كافة أنواع الدعم التنظيمي والمالي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.
وبيّن أن مجلس الجمعيات التعاونية يعمل باستمرار على تقديم الدعم الضروري للجمعيات التعاونية في المملكة من منطلق دوره في تنمية ونشر العمل التعاوني والنهوض به لتحقيق الأهداف المرجوة منه التي تتواكب مع رؤية وسياسة المملكة العربية السعودية، راجياً من العلي القدير أن يوفق حكومتنا الرشيدة لما فيه خير للبلاد والعباد وأن يديم على وطننا الشامخ الأمن والرفاهية والاستقرار.

مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية بالفلبين برعاية وزارة "البيئة" وبالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية

مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج ...

أنهى عدد من المزارعين المميزين في مشروع المدرجات الزراعية البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية"، الذي نظمته وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية بالفلبين لمدة 7 أيام؛ بهدف الاطلاع على التجربة الفلبينية في صناعة السياحة الزراعية والتنمية الريفية المستدامة، والاستفادة من مخرجات البرنامج لدعم مبادرة المدرجات الزراعية التي تقوم بها الوزارة.

وأوضح وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد العيادة أن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة بالشراكة مع مجلس الجمعيات التعاونية لإنجاز المرحلة الأولى من مبادرة إعادة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق تقنيات حصاد مياه الأمطار بالجزء الجنوبي الغربي بالمملكة، وهي إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، والتي تهدف إلى ضمان تحقيق الأمن التنموي والغذائي من خلال إعادة تأهيل المدرجات الزراعية، ومن ثم زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الريفية.
وأفاد المهندس العيادة أن المزارعين اطلعوا خلال الزيارة على أهم المزارع السياحية في الفلبين والتي تم تصنيفها من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمزارع النخبوية والمتميزة على مستوى الدولة، والتقوا بملاك المزارع وبعض الجهات الحكومية المشرفة على برنامج السياحة الزراعية والريفية في وزارة الزراعة والسياحة بالفلبين.
كما تم عقد ورش عمل ولقاءات وحلقات نقاشية للاستفادة من تجربة صناعة السياحة الزراعية والريفية الفلبينية ومراحل تطورها والنجاحات المميزة التي توصلت لها خلال بضعة أعوام وأثرها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي على تنمية واستدامة الزراعة بالريف الفلبيني والتي تهدف إلى تنويع وزيادة مصادر الدخل للمزارع واستقطاب السائحين من خلال توفير عدد من البرامج التفاعلية داخل المزارع وتأهيل المزارع بمرافق خدمية يجد فيها السائح كافة الخدمات التي يحرص عليها .
كما زار الوفد عدداً من المزارع المتقدمة في مجال الزراعة المائية والزراعة العضوية، وتعرف خلالها إلى أهمية التكامل بين الزراعة المائية والسياحة الزراعية، وما نتج عنه من كفاءة استخدام مياه الري وجودة المنتج وتوفره على مدار العام، وهي عوامل مهمة ساعدت المزارع المائية السياحية بالفلبين على تميزها في صناعة السياحة الزراعية والريفية وإنتاج الخضار والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى بعض منتجات الحيوانات من لحوم وبيض وعسل.
وتعرف الوفد إلى أهم المراحل الإجرائية والأساليب الوقائية التي تساهم في تحسين جودة المنتج للمزارع، بالإضافة إلى زيارتهم معرض الاستثمار الزراعي الدولي رقم 25 بالفلبين، والتعرف عن قرب على أحدث الأساليب الزراعية والأساليب التقنية الحديثة للاستثمار بالسياحة الزراعية والريفية ودور منظمات المجتمع المدني في ذلك، والاطلاع على الزارعة العضوية وتكاملها مع السياحة الزراعية والريفية وعلم صناعة السماد العضوي من مخلفات المزرعة اليومية وإدارة وتشغيل المشاتل والعناية والمكافحة البيولوجية للمزروعات المزرعة.

اجتماع لجنة الجمعيات الاستهلاكية (الخامس)

اجتماع لجنة الجمعيات الاستهلاكية (الخامس...

عقدت لجنة اجتماعها الخامس بمقر لمناقشة وتنسيق مشروع مركز الشراء الموحد ولعمل خطة تنفيذية لتطوير منظومة العمل التعاوني في القطاع الاستهلاكي لـ


إنشاء جمعية تعاونية للتسويق الزراعي في مركز الشعف بعسير

إنشاء جمعية تعاونية للتسويق الزراعي في م...

نظم مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة ، بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بأبها وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة عسير مساء أمس، لقاء تأسيسا للجمعية التعاونية الزراعية التسويقية بمركز "الشعف" التابع لمنطقة عسير بحضور المزارعين والمسوقين الزراعيين وعدد من المهتمين .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان، أن المجلس يحرص على تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية في مختلف المجالات ،وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات التعاونية، وتوفير الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية.
وأشار إلى أن رسالة المجلس تتمحور حول بناء شراكة حقيقية مع الجمعيات التعاونية ومنظمات المجتمع المدني ذات العلاقة من خلال تبني حزمة من الترتيبات والفعاليات التعاونية المبنية على أحدث التجارب وأفضل الممارسات العالمية التعاونية بما يعزز تقديم أنواع الدعم التنظيمي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.