"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين

رئيس "المجلس" يلتقي بمحافظ الداير

استراتيجية عمل مشروع "الاستفادة من مخلفات النخيل والتمور"

وكيل وزارة "البيئة" للثروة الحيوانية يلتقي بمسؤولي المجلس وعدد من مربي المواشي

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير الأعمال بشركة سابك

لقاء مشترك لمنتجي الدواجي وممثلي عدد من شركات قطاع الدواجن

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

"الرئيس" يلتقي بمسؤولين منظمة الفاو بحضور أعضاء مجلس الإدارة

اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية السادس

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية القيادات

اجتماع الرئيس ونائبه بمدير الجمعيات التعاونية بوزارة "الزراعة"

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

التقى رئيس د. عبدالله كدمان مع الأمين العام لـ أ. عبدالله الحصان، لبحث سبل التعاون المشترك ، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس د. عبدالملك التويجري، وعضو المجلس م. خالد الباتع و م. يزيد الفيفي مدير شؤون المزراعين بالجمعية

مواضيع مشابهه

ورقة عمل تستعرض أهمية الجمعيات التعاونية وأثرها الإيجابي

ورقة عمل تستعرض أهمية الجمعيات التعاونية...

شارك مجلس الجمعيات التعاونية، في ورشة العمل التي عقدت في منطقة جازان، والتي ناقشت تأهيل المدرجات الزراعية في المنطقة الجنوبية وزراعة وإنتاج البن في جازان تحت رعاية وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد بن صالح العيادة.

وجاءت مشاركة مجلس الجمعيات التعاونية بورقة عمل بعنوان “الجمعيات التعاونية هي الحل” قدمها رئيس مجلس إدارة المجلس الدكتور عبدالله كدمان، حيث تطرق إلى نشأة المجلس والتعريف به.

واستعرض الدكتور عبدالله كدمان أثناء طرح ورقة العمل التي تمثل مجلس الجمعيات التعاونية أهمية العمل التعاوني والجمعيات التعاونية للمجتمع، من خلال تقديم الحلول والدعم التنظيمي والمالي والفني والبحثي والاستشاري للتعاونيات في المملكة من أجل ترسيخ ثقافة العمل التعاوني ونشره وتنميته.

 

وأكد كدمان أن المجلس يهدف إلى تنسيق الجهود والخدمات التي تقدمها الجمعيات التعاونية، وتشجيع وتسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين الجمعيات التعاونية، وخلق الفرص الاستثمارية للجمعيات التعاونية لتنمية القطاع التعاوني، وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعم العمل التعاوني والتفاعل معه، ونشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع، والتشجيع على إقامة البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملين بالجمعيات التعاونية.

وأشار كدمان إلى أن عدد الجمعيات التعاونية في المملكة يبلغ ٢٣٥جمعية تعاونية، وهي مؤسسات ذات أهداف اقتصادية واجتماعية تؤسس  بصورة اختيارية من قبل أشخاص لهم أغراض واحتياجات متشابهة يسهمون في رأس مالها ويديرونها بطريقة شورية ولكل منهم صوت واحد في إدارتها مهما كانت مساهمة  فيها.

وتناول دور الجمعيات التعاونية في التنمية من خلال المساهمة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة، وتوفير فرص العمل للمواطنين في كافة القطاعات الاقتصادية، وتحسين الدخول ورفع مستوى المعيشة، وتوفير عناصر الانتاج للأنشطة المختلفة، وتحفيز المواطنين للمشاركة في التنمية، والمساهمة في حل الأزمات.

 

وقدم رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية شكره وتقديره لمعالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، على متابعته الدائمة وحرصه المستمر ودعمه للمجلس لتحقيق أهداف نحو مجتمع تعاوني.

وأضاف “الشكر موصول لمعالي  وزير  البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي ، وبقية الزملاء المنظمين والمشاركين في هذا اللقاء القيّم.

يذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية أسس عام ١٤٢٩هـ، ويندرج تحته نحو ٢٣٥جمعية تعاونية في مختلف مدن المملكة.

يشار إلى أن الاجتماع وورشة العمل التي نظمتها الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة جازان تهدف إلى إعادة الحياة الزراعية في المناطق الجنوبية وإحياء الهوية الجنوبية للمنطقة وجبالها من خلال تأهيل المدرجات الزراعية التي اشتهرت بها، فضلاً عن زراعة وإنتاج البن بمنطقة جازان، حيث تعد منطقة خصبة لذلك.


انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين

انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاون...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية؛ الاجتماع التأسيسي لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين بالرياض، بحضور نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبد الملك التويجري؛ وعضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الإعلامية للمجلس المهندس خالد الباتع؛ وبحضور ومشاركة المهندس مشاري الجويره مدير الإدارة العامة للتنمية والتطوع والمشرف على مبادرة “الإسكان التعاوني” بالإسكان التنموي؛ وممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ محمد الحربي الباحث الاجتماعي في مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية‪.‬

وشهد اللقاء استعراض جدول أعمال الاجتماع والآليات والإجراءات المتبعة لتأسيس الجمعيات والنظام المستند عليه في ذلك، كما تطرق إلى أهمية الجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين في نشر ثقافة الإسكان التعاوني  ثقافة العمل التعاوني بين المهتمين بالقطاع الإسكاني‪.‬

من جهته، أوضح نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبد الملك التويجري؛ أن فكرة تأسيس الجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين كأول جمعية في هذا القطاع الحيوي ستخدم القطاع الإسكاني بالمملكة بدعم من وزارة الإسكان، من خلال تمكين الإعلاميين من تملك المسكن المناسب وهو أحد أهداف رؤية المملكة 2030 التي يسعى مجلس الجمعيات التعاونية تحقيقها من خلال الشراكة مع وزارة الإسكان‪.‬

وعبر نائب رئيس مجلس الجمعيات التعاونية؛ عن سعادتهم بأن تكون أولى الجمعيات التعاونية للإسكان من نصيب الإعلاميين وعبر نخبة مميزة منهم؛ مبينا: لاشك إن الإعلام شريك رئيس في الحراك التنموي بوطننا الغالي في التوعية والتثقيف للمهتمين والممارسين في مختلف المجالات؛ كما إننا في المجلس نثق تماما بأن الجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين ستكون مرجعاً مهماً لبقية المهن لنهج هذا المسار الحيوي الذي لازال لم يرتق لطموحات القيادة والمسؤولين لخدمة المواطنين كلٌ حسب مهنته‪.‬

وتابع التويجري “نرنو في مجلس الجمعيات التعاونية إلى أن تسهم الجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين من خلال القائمين عليها وهم نماذج مميزة للإعلام السعودي بقيادة الأخ العزيز الأستاذ عبد العزيز العيد وبقية الأعضاء المؤسسين إلى نشر الوعي التعاوني التنموي في قطاع الإسكان؛ وأن يقدموا من خلال الجمعية النصائح والمعلومات التوعوية والتثقيفية التي تهتم بالشأن الإسكاني‪.‬

يذكر أنه تم خلال الاجتماع تشكيل لجنة تأسيسية برئاسة الأستاذ عبد العزيز العيد، وعضوية كل من: أ. سعود الغربي نائباً للرئيس، أ. إبراهيم الحسون أمينا للصندوق، أ. يعقوب المطير عضواً، أ. ماجد الحربي عضواً، حيث ستعمل الجنة التأسيسية من خلال اللقاءات القادمة على انهاء الإجراءات الرسمية؛ ووضع خطط الخطط والأهداف واستراتيجية عمل الجمعية، وستدعو لاجتماع لجميع الراغبين بالمساهمة والانتساب للجمعية‪.‬

يذكر أن مجلس الجمعيات التعاونية؛ يسعى إلى تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من (245) حالياً إلى (1000) جمعية خلال خمس سنوات وإلى (2000) جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات (200) ألف فرصة عمل في 2030م مساهمة منه لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية2030.

الأمم المتحدة تحتفي باليوم العالمي للتعاونيات

الأمم المتحدة تحتفي باليوم العالمي للتعا...

تحتفل اليوم السبت 7 يوليو بـ : مجتمعات مستدامة من خلال التعاون.

وقد شارك مجلس الجمعيات التعاونية في مواكبة هذا الحدث من خلال نشرة رسائل إعلامية توعي بأهمية العمل التعاوني ودوره الاقتصادي المجتمعي.

يذكر ان عدد الجمعيات التعاونية في المملكة يبلغ 241 جمعية تعاونية مختلفة النشاطات .

إصدار نشرة تعاونيات

إصدار نشرة تعاونيات

صدر عن مجلس الجمعيات التعاونية مؤخرا، العدد الأول لنشرة تعاونيات الصحفية ، والتي تهدف إلى إبراز جهود العمل التعاوني بالمملكة ونشر ثقافته.