المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

اجتماع مجلس الإدارة الثامن

الرئيبس ونائبه يلتقون بمشتار معالي وزير التجارة

لقاء اللجنة التنفيذية لمشروع صياد بمشايخ الصيادين بنطقة مكة المكرمة

في ذكرى البيعة نجدد الولاء والوفاء

مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية بالفلبين برعاية وزارة "البيئة" وبالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية

"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز أمير منطقة ، يكرّم بمناسبة رعاية المجلس ، وقدم نائب رئيس المجلس د. عبدالملك التويجري لسموه نبذه تعريفية عن المجلس وأبرز أهدافه الداعمة للقطاع التعاوني.

مواضيع مشابهه

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

التقى رئيس د. عبدالله كدمان مع الأمين العام لـ أ. عبدالله الحصان، لبحث سبل التعاون المشترك ، وذلك بحضور نائب رئيس المجلس د. عبدالملك التويجري، وعضو المجلس م. خالد الباتع و م. يزيد الفيفي مدير شؤون المزراعين بالجمعية

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد جمعيته العمومية الخامسة بالرياض

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد جمعيته العم...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية اليوم السبت الجمعية العمومية الخامسة بمدينة الرياض، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثلي الجمعيات التعاونية.

وأقرت الجمعية العمومية للمجلس استراتيجية جديدة، ترتكز على تعزيز العمل التعاوني، ودعم انتشار الجمعيات التعاونية، ورفع كفاءة أعمالها بما يحقق توجهات وخطط الدولة في هذا المجال.

كما اعتمد الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس، إضافة إلى اعتماد لائحة الإقراض التعاوني، واعتماد لائحة عمل المجلس، وتحويل مجلس الجمعيات إلى هيئة تعاونية، وتحويل اسم الجمعيات التعاونية إلى "تعاونيات" لإزالة اللبس بين القطاع غير الربحي والتعاوني.

وقال الدكتور عبد الله بن سعيد كدمان، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية: إن الإجراءات الجديدة تسمح برفع عدد التعاونيات إلى نحو 2000 تعاونية لمواكبة رؤية السعودية 2030.

وأوضح "كدمان" أن الاستراتيجية الجديدة تشجِّع توطين الوظائف من خلال توفير أكثر من 200 ألف وظيفة، كما تؤدي إلى رفع مشاركة القطاع التعاوني في الناتج المحلي ليصل إلى 3 %.

وتتضمن الاستراتيجية الجديدة تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية متخصصة في قطاعات مهمة من اقتصاد الوطن.

وأقرت الجمعية استمرار عضوية مجلس الجمعيات التعاونية في الحلف التعاوني الدولي والمنظمات الإقليمية والعالمية؛ لما لهذه التجمعات من فوائد كبرى لدعم مسيرة العمل التعاوني.

كما تم اعتماد مركز تعاوني للاستشارات الفنية والمالية والإدارية والهندسية، يتبع مجلس الجمعيات التعاونية.

وأقرت الجمعية اعتماد مركز تدريب تعاوني، يمكن أن يطوَّر لاحقًا إلى معهد تعاوني يمارس نشاطاته على مستوى السعودية، بالتعاون مع الجهات المختصة. وحث المجتمعون مجلس الإدارة على التفاوض مع المؤسسة العامة للحبوب لإعطاء الجمعيات التعاونية الميز النسبية لتوزيع منتجات المؤسسة والشركات التابعة لها كافة

إجتماع مع شركة Valto العالمية لتقنية المعلومات

إجتماع مع شركة Valto العالمية لتقنية الم...

إجتماع رئيس مجلس الجمعيات التعاونية د/ عبدالله بن سعيد كدمان بتاريخ 2017/12/20م مع شركة Valto العالمية لتقنية المعلومات لبحث سبل تطوير تقنية التعاونيات بالمملكة



مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية بالفلبين برعاية وزارة "البيئة" وبالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية

مزارعو المدرجات الزراعية ينهون البرنامج ...

أنهى عدد من المزارعين المميزين في مشروع المدرجات الزراعية البرنامج التعريفي "صناعة السياحة الزراعية والريفية"، الذي نظمته وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية بالفلبين لمدة 7 أيام؛ بهدف الاطلاع على التجربة الفلبينية في صناعة السياحة الزراعية والتنمية الريفية المستدامة، والاستفادة من مخرجات البرنامج لدعم مبادرة المدرجات الزراعية التي تقوم بها الوزارة.

وأوضح وكيل الوزارة للزراعة المهندس أحمد العيادة أن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة بالشراكة مع مجلس الجمعيات التعاونية لإنجاز المرحلة الأولى من مبادرة إعادة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق تقنيات حصاد مياه الأمطار بالجزء الجنوبي الغربي بالمملكة، وهي إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، والتي تهدف إلى ضمان تحقيق الأمن التنموي والغذائي من خلال إعادة تأهيل المدرجات الزراعية، ومن ثم زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الريفية.
وأفاد المهندس العيادة أن المزارعين اطلعوا خلال الزيارة على أهم المزارع السياحية في الفلبين والتي تم تصنيفها من قبل الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمزارع النخبوية والمتميزة على مستوى الدولة، والتقوا بملاك المزارع وبعض الجهات الحكومية المشرفة على برنامج السياحة الزراعية والريفية في وزارة الزراعة والسياحة بالفلبين.
كما تم عقد ورش عمل ولقاءات وحلقات نقاشية للاستفادة من تجربة صناعة السياحة الزراعية والريفية الفلبينية ومراحل تطورها والنجاحات المميزة التي توصلت لها خلال بضعة أعوام وأثرها الاقتصادي والاجتماعي والبيئي على تنمية واستدامة الزراعة بالريف الفلبيني والتي تهدف إلى تنويع وزيادة مصادر الدخل للمزارع واستقطاب السائحين من خلال توفير عدد من البرامج التفاعلية داخل المزارع وتأهيل المزارع بمرافق خدمية يجد فيها السائح كافة الخدمات التي يحرص عليها .
كما زار الوفد عدداً من المزارع المتقدمة في مجال الزراعة المائية والزراعة العضوية، وتعرف خلالها إلى أهمية التكامل بين الزراعة المائية والسياحة الزراعية، وما نتج عنه من كفاءة استخدام مياه الري وجودة المنتج وتوفره على مدار العام، وهي عوامل مهمة ساعدت المزارع المائية السياحية بالفلبين على تميزها في صناعة السياحة الزراعية والريفية وإنتاج الخضار والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى بعض منتجات الحيوانات من لحوم وبيض وعسل.
وتعرف الوفد إلى أهم المراحل الإجرائية والأساليب الوقائية التي تساهم في تحسين جودة المنتج للمزارع، بالإضافة إلى زيارتهم معرض الاستثمار الزراعي الدولي رقم 25 بالفلبين، والتعرف عن قرب على أحدث الأساليب الزراعية والأساليب التقنية الحديثة للاستثمار بالسياحة الزراعية والريفية ودور منظمات المجتمع المدني في ذلك، والاطلاع على الزارعة العضوية وتكاملها مع السياحة الزراعية والريفية وعلم صناعة السماد العضوي من مخلفات المزرعة اليومية وإدارة وتشغيل المشاتل والعناية والمكافحة البيولوجية للمزروعات المزرعة.