"البيئة" تبدأ بزراعة 300 هكتار كحقول إرشادية للزراعة المطرية في المملكة وبتنفيذ مجلس الجمعيات التعاونية

وزير الإسكان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية

توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية

انعقاد الاجتماع التأسيسي للجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين

رئيس "المجلس" يلتقي بمحافظ الداير

استراتيجية عمل مشروع "الاستفادة من مخلفات النخيل والتمور"

وكيل وزارة "البيئة" للثروة الحيوانية يلتقي بمسؤولي المجلس وعدد من مربي المواشي

"المجلس" يلتقي بالمسؤولين في قطاع تطوير الأعمال بشركة سابك

لقاء مشترك لمنتجي الدواجي وممثلي عدد من شركات قطاع الدواجن

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

بجضور نائب أمير منطقة الرياض .. مجلس الجمعيات التعاونية شريكاً استراتيجياً لملتقى الأسكان التعاوني

لقاء الجمعية السعودية للزراعة العضوية

150 ألف مساهم في #الجمعيات_التعاونية و 1.5 مليار ريال مساهمة القطاع في الناتج المحلي

وزير "الزراعة" يزور جناح "المجلس" في المعرض الزراعي السعودي

"الرئيس" يلتقي بمسؤولين منظمة الفاو بحضور أعضاء مجلس الإدارة

اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الجمعيات التعاونية السادس

رئيس الجمعيات التعاونية تجدد العطاء في اليوم الوطني

رئيس المجلس يلتقي بمدبر تطوير الأعمال في "سابك"

توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تنمية القيادات

اجتماع الرئيس ونائبه بمدير الجمعيات التعاونية بوزارة "الزراعة"

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

أمير منطقة القصيم يكرم مجلس الجمعيات التعاونية لرعاية المجلس مهرجان رمان الشيحية

صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز أمير منطقة ، يكرّم بمناسبة رعاية المجلس ، وقدم نائب رئيس المجلس د. عبدالملك التويجري لسموه نبذه تعريفية عن المجلس وأبرز أهدافه الداعمة للقطاع التعاوني.

مواضيع مشابهه

مجلس الجمعيات التعاونية يلتقى وزير العمل ومحافظ مؤسسة الحبوب ووكيل وزارة البيئة

مجلس الجمعيات التعاونية يلتقى وزير العمل...

شرع مجلس الجمعيات التعاونية، في التحرك للتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، لتفعيل دوره في المجتمع، من خلال سلسلة لقاءات عقدها، مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، ومحافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد الفارس، ووكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد الخمشي، ومدير عام صندوق التنمية الزراعية.

وناقش قيادات المجلس برئاسة الدكتور عبد الله كدمان،يرافقه الدكتور عبد الملك التويجري نائب الرئيس، والمهندس خالد بن عبد المحسن الباتع أمين المال في المجلس، مع المسؤولين الثلاثة، خطط التعاون والتنسيق لتعزيز حضور مجلس الجمعيات، وتفعيل دوره في المجتمع، بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030، التي أعطت للعمل التعاوني أهمية بالغة.

وقال بيان للمجلس أن معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية، رحب باختيار المجلس الجديد، وأبدى تفاؤلا بخطوات العمل، وقدم دعمه الكبير لمجلس الجمعيات، مشددا على أهمية تعزيز حضوره ودوره بما يتوازى مع طموحات القيادة، وبما يتفق مع رؤية السعودية 2030.

وفيما يتعلق بلقاء أعضاء المجلس مع محافظ مؤسسة الحبوب، أشار مجلس الجمعيات التعاونية، أن اللقاء تناول آليات التعاون فيما يتعلق بتوزيع الأعلاف والنخالة، وغيرها من منتجات المؤسسة، والتي يمكن للجمعيات أن تؤدي فيها دورا محوريا، بما يخدم المربين، ويدعم استقرار السوق.

ولفت البيان إلى ان اللقاء بوكيل وزارة البيئة استمر أكثر من ثلاثة ساعات، تناول الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين، ومبادرات الوزارة في هذا المجال، والعمل الذي يمكن أن يؤديه مجلس الجمعيات في تشجيع العمل التعاوني وتنميته. وبين المجلس أن أعضاءه ناقشوا مع مدير عام صندوق التنمية الزراعية منير السهلي، آلية التعاون في ظل استراتيجيات الصندوق الجديدة، وشددوا على أهمية دور الصندوق في دعم الجمعيات التعاونية، لتحقيق أهداف رؤية 2030 في تعزيز الأمن الغذائي، والمحافظة على الموارد المائية

عبدالله بن بندر يطلع على خطط وبرامج الجمعيات التعاونية

عبدالله بن بندر يطلع على خطط وبرامج الجم...

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، على خطط وبرامج الجمعيات التعاونية التي تنوي تنفيذها في المنطقة والمحافظات التابعة لها. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في الإمارة، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان، الذي قدم لسموه عرضاً عن أهداف الجمعية وما تقدمه من خدمات خاصة في جوانب الغذاء وسلامته وتطوير الأداء العلمي والمهني في هذا الجانب.
ويأتي في مقدمة البرامج التي تنفذها "تمكين الأسر المنتجة من الاستفادة من المقاصف المدرسية"، وذلك تحت إشراف أخصائيين في التغذية، بهدف إنتاج وجبات صحية وسليمة تتولى إعدادها هذه الأسر على أن توفر الجمعيات الاستهلاكية مواقع ومطابخ مخصصة لهذا الغرض ضماناً لسلامة الغذاء المقدم للطلاب والطالبات في مدراس محافظات المنطقة.
وتدعم الجمعية عبر برامج الغذاء الآمن الاتفاقية التي تم توقيعها بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وإدارة تعليم جدة تحت إشراف مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة لتوفير الوجبات في المقاصف المدرسية.
وبحسب العرض فإن الجمعيات التعاونية تهدف لبناء شـراكة حقيقة بينها وبين منظمات المجتمع المدني ذات العلاقة عبر تبني حزمة مـن الترتيبات والبرامج والفعاليات التعاونية المبنية على أحـدث التجـارب وأفضـل الممارسات العالمية التعاونيـة بمـا يسـاهم ويعـزز تقديــم جميع أنــواع الدعــم التنظيمي والمالـي والفنـي والبحثي والاستشاري للتعاونيـات في المملكـة مـن أجـل ترسـيخ ثقافــة العمــل التعاونــي ونشــره وتنميتــه، وذلك من خلال 234 جمعية موزعة على جميع مناطق المملكة.
وأبان العرض أن عدد الجمعيات التعاونية بمنطقة مكة المكرمة بلغ 27 جمعية متعددة الأغراض تشمل الزراعة والإسكان وصيد الأسماك والاستهلاكية وغيرها من المجالات الأخرى.

أعضء مجلس الإدارة في زيارة لجمعية الرمان التعاونية بمنطقة الباحة

أعضء مجلس الإدارة في زيارة لجمعية الرمان...

اطّلع أعضاء مجلس الإدارة اليوم في زيارتهم لمنشأة بمنطقة التي تم انشائها حديثاً على اعمال تجهيز المقر الدائم للجمعية والذي يحتوي على مكاتب إدارية وصالة مبيعات، كما تم زيارة مزارع شتلات الرمان والاطلاع على خطة عمل الجمعية

لقاء مشرفين مشروع مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية بنائب رئيس المجلس بمنطقة عسير

لقاء مشرفين مشروع مبادرة تأهيل المدرجات ...

التقى نائب رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالملك التويجري وعضو المجلس م. خالد الباتع مع المشرفين لمشروع مبادرة تاهيل المدرجات الزراعية بمنطقة عسير، وتم خلال اللقاء مناقشة تنفيذ مراحل المبادرة وفق الخطة والجدول الزمني المعد لذلك.