اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بديوان الإمارة يوم الثلاثاء الموافق 26/3/2019 رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله بن سعيد كدمان وأعضاء المجلس وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشرقية.

واطلع سموه على خطط المجلس لتنمية وتطوير القطاع التعاوني بالمنطقة الشرقية، موجهاً سموه بالإعداد الجيد للوصول لنتائج ذات قيمة فاعلة للوطن والمواطن.

من جانبه عبر د. كدمان الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على اتاحة الفرصة للمقابلة والاسترشاد بتوجيهات سموه السديدة.

مواضيع مشابهه

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد جمعيته العمومية الخامسة بالرياض ويقر استراتيجية عمل المجلس

مجلس الجمعيات التعاونية يعقد جمعيته العم...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية اليوم السبت الأول من ديسبمر 2017 الجمعية العمومية الخامسة بمدينة الرياض، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وممثلي الجمعيات التعاونية.

وأقرت الجمعية العمومية للمجلس استراتيجية جديدة، ترتكز على تعزيز العمل التعاوني، ودعم انتشار الجمعيات التعاونية، ورفع كفاءة أعمالها بما يحقق توجهات وخطط الدولة في هذا المجال.

كما اعتمد الهيكل التنظيمي الجديد للمجلس، إضافة إلى اعتماد لائحة الإقراض التعاوني، واعتماد لائحة عمل المجلس، وتحويل مجلس الجمعيات إلى هيئة تعاونية، وتحويل اسم الجمعيات التعاونية إلى "تعاونيات" لإزالة اللبس بين القطاع غير الربحي والتعاوني.

وقال الدكتور عبد الله بن سعيد كدمان، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية: إن الإجراءات الجديدة تسمح برفع عدد التعاونيات إلى نحو 2000 تعاونية لمواكبة رؤية السعودية 2030.

وأوضح "كدمان" أن الاستراتيجية الجديدة تشجِّع توطين الوظائف من خلال توفير أكثر من 200 ألف وظيفة، كما تؤدي إلى رفع مشاركة القطاع التعاوني في الناتج المحلي ليصل إلى 3 %.

وتتضمن الاستراتيجية الجديدة تشجيع إنشاء جمعيات تعاونية متخصصة في قطاعات مهمة من اقتصاد الوطن.

وأقرت الجمعية استمرار عضوية مجلس الجمعيات التعاونية في الحلف التعاوني الدولي والمنظمات الإقليمية والعالمية؛ لما لهذه التجمعات من فوائد كبرى لدعم مسيرة العمل التعاوني.

كما تم اعتماد مركز تعاوني للاستشارات الفنية والمالية والإدارية والهندسية، يتبع مجلس الجمعيات التعاونية.

وأقرت الجمعية اعتماد مركز تدريب تعاوني، يمكن أن يطوَّر لاحقًا إلى معهد تعاوني يمارس نشاطاته على مستوى السعودية، بالتعاون مع الجهات المختصة. وحث المجتمعون مجلس الإدارة على التفاوض مع المؤسسة العامة للحبوب لإعطاء الجمعيات التعاونية الميز النسبية لتوزيع منتجات المؤسسة والشركات التابعة لها كافة.

مجلس الجمعيات التعاونية يقيم ورشة عمل استراتيجية المجلس بالمنطقة الشمالية

مجلس الجمعيات التعاونية يقيم ورشة عمل اس...

نظم مجلس الجمعيات التعاونية بالمنطقة الشمالية في المملكة وذلك بحضور روؤساء الجمعيات التعاونية بالمنطقة والمهتمين بالعمل التعاوني.

وجرى خلال اللقاء مناقشة استراتيجية مجلس الجمعيات التعاونية للفترة القادمة وسبل تطوير عمل المجلس ليحقق تطلعات المهتمين بالعمل التعاوني والجمعيات التعاونية .

عبدالله بن بندر يطلع على خطط وبرامج الجمعيات التعاونية

عبدالله بن بندر يطلع على خطط وبرامج الجم...

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، على خطط وبرامج الجمعيات التعاونية التي تنوي تنفيذها في المنطقة والمحافظات التابعة لها. جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في الإمارة، رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان، الذي قدم لسموه عرضاً عن أهداف الجمعية وما تقدمه من خدمات خاصة في جوانب الغذاء وسلامته وتطوير الأداء العلمي والمهني في هذا الجانب.
ويأتي في مقدمة البرامج التي تنفذها "تمكين الأسر المنتجة من الاستفادة من المقاصف المدرسية"، وذلك تحت إشراف أخصائيين في التغذية، بهدف إنتاج وجبات صحية وسليمة تتولى إعدادها هذه الأسر على أن توفر الجمعيات الاستهلاكية مواقع ومطابخ مخصصة لهذا الغرض ضماناً لسلامة الغذاء المقدم للطلاب والطالبات في مدراس محافظات المنطقة.
وتدعم الجمعية عبر برامج الغذاء الآمن الاتفاقية التي تم توقيعها بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وإدارة تعليم جدة تحت إشراف مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة لتوفير الوجبات في المقاصف المدرسية.
وبحسب العرض فإن الجمعيات التعاونية تهدف لبناء شـراكة حقيقة بينها وبين منظمات المجتمع المدني ذات العلاقة عبر تبني حزمة مـن الترتيبات والبرامج والفعاليات التعاونية المبنية على أحـدث التجـارب وأفضـل الممارسات العالمية التعاونيـة بمـا يسـاهم ويعـزز تقديــم جميع أنــواع الدعــم التنظيمي والمالـي والفنـي والبحثي والاستشاري للتعاونيـات في المملكـة مـن أجـل ترسـيخ ثقافــة العمــل التعاونــي ونشــره وتنميتــه، وذلك من خلال 234 جمعية موزعة على جميع مناطق المملكة.
وأبان العرض أن عدد الجمعيات التعاونية بمنطقة مكة المكرمة بلغ 27 جمعية متعددة الأغراض تشمل الزراعة والإسكان وصيد الأسماك والاستهلاكية وغيرها من المجالات الأخرى.

رئيس مجلس الإدارة يلتقي بممثلي هيئة المنشئات المتوسطة والصغيرة

رئيس مجلس الإدارة يلتقي بممثلي هيئة المن...

عقد مجلس الجمعيات التعاونية في مقره بالرياض اجتماعاً مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك لتطوير قطاع الاستهلاكيات ومكافحة التستر في المملكة، متناولاً أبرز المعوقات التي تواجه القطاع وطرح الحلول الناجعة لتجاوزها.

مثل المجلس في الاجتماع رئيس مجلس الإدارة د. عبدالله كدمان