اجتماع الجمعية العمومية الأول للجمعية التعاونية لمنتجي البيض بمقر مجلس الجمعيات التعاونية بالرياض

رئيس مجلس الادارة يجتمع بالجمعيات المنفذة لتأهيل المدرجات الزراعية بالباحة

الباتع بقدم ورقة عمل عن دور الجمعيات التعاونية في العمالة الزراعية

"المجلس" ينظم ورشة عمل متخصصة بحائل

بن كدمان يجتمع برؤساء الجمعيات التعاونية المنفذين للمدرجات الزراعية

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

أمير منطقة الحدود الشمالية يستقبل رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة

الأمير سعود بن نايف يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعيات التعاونية وممثلي الجمعيات التعاونية بالمنطقة

المجلس يجتمع بمدير برنامج السياحة الزراعية "أرياف"

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

رئيس "المجلس"يجتمع بأعضاء لجنة الزراعة والأمن الغذائي

"المجلس" يرعى مهرجان أصول الأغنام إسترتيجياً

المجلس يجتمع بوكالة جايكا لبحث سبل التعاون المشترك

انطلاق برنامج الحملات الأرشادية والشاحنات الزراعية في منطقة حائل

ختام المرحلة الأولى من برنامج "صياد..ربان مركب" بسلطنة عمان

الاجتماع التأسيسي مساهمي الجمعية التعاونية لمزارعي المانجو

معالي وزير "الزراعة" يتفقد مشاريع الوزارة بمنطقة عسير والتي تأتي بتنفيذ "المجلس"

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

وصول اول وفد للمتدربين بمشروع صياد بدولة سلطنة عُمان

مجلس الجمعيات التعاونية يوقع عقود تأسيس 135 جمعية تعاونية في مكة

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية  وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

وزير "الزراعة" يدشن المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وحصاد الأمطار جنوب غرب المملكة

دشن معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي اليوم, المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق تقنيات حصاد مياه الأمطار في الجنوب الغربي من المملكة، وذلك بعد إنجاز المرحلة التمهيدية للمبادرة والتي شملت بعض المدرجات الزراعية في مناطق ( جازان ، عسير ، الطائف ، ومحافظة الطائف ) والتي نفذها مجلس الجمعيات التعاونية - الذراع التنفيذي للوزارة لهذه المبادرة ممثلة في عدد من الجمعيات التعاونية بمناطق الجنوب الغربي من المملكة , إضافة إلى إطلاق مبادرات تشجير في عدد من محافظات منطقة جازان.
وتضمن الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة، العديد من الكلمات والعروض المرئية التي قدمها مدراء عموم وزارة المياه والبيئة والزراعة في مناطق جازان وعسير والباحة ومحافظة الطائف , والقائمين على مجلس الجمعيات التعاونية بمناطق الجنوب الغربي , التي أبرزت جهود تلك الجهات في تنفيذ المرحلة التمهيدية من المبادرة التي تضمنت الإسهام في تأهيل المدرجات الزراعية في المنطقة الجنوبية الغربية وإقامة وترميم الخزانات الخرسانية لحصاد المياه والتوفير وسائل الري الحدث وتوفير الشتلات التي توزع على المزارعين من أشجار "البن والورد واللوزيات والموز" وغيرها من المنتجات الزراعية التي تشتهر تلك المناطق بإنتاجها إنشاء وترميم خزانات لحصاد مياه الأمطار ، وبناء وترميم جدر إسنادية لبعض المدرجات، وتأمين بعض مدخلات الإنتاج والشتلات . إضافة إلى تأمين الخزانات والمضخات اللازمة لضخ المياه.
عقب ذلك دشن معالي الدكتور عبدالرحمن الفضلي المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق تقنيات حصاد مياه الأمطار في الجنوب الغربي من المملكة , وتفقد ميدانياً مزرعة المواطن يحي بن محمد الفيفي النموذجية لزراعة البن وعدد من المزارع بمحافظة فيفا , وألتقى محافظ فيفا سفر بن سعد الشهراني وعدد من مشائخ وأهالي المحافظة, مستمعاً لمتطلباتهم واحتياجاتهم من الخدمات التي تقع في نطاق عمل الوزارة والخدمات التي تقدمها للمواطن والمقيم.
إثر ذلك قام معاليه بزيارة مماثلة لمزرعة المواطن جبران بن محمد المالكي بقرية آل قطيل بجبل آل خالد بمحافظة الداير بني مالك مستمعاً لشرح مفصل من محافظ الداير بني مالك , نايف بن ناصر بن لبدة عن قرية آل قطيل التي تعد من أكبر القرى بالمحافظة ومن أكثرها زراعة للشجرة البن حيث يوجد بها أكثر من 15000 شجرة بن .
فيما أشار شيخ شمل قبائل آل خالد عضو مجلس المنطقة فرحان بن حسين المالكي إلى جهود المزارعين بقرية آل قطيل ومنها مزرعة المواطن جبران المالكي التي زرعت بها "6000" شجرة بن منها 5000 شجرة ضمن مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق تقنيات حصاد مياه الأمطار في الجنوب الغربي من المملكة التي تنفذها وزارة المياه والبيئة والزراعة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية.
وافتتح معالي وزير المياه والبيئة والزراعة خلال جولته التفقدية معرض مشروعات الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة جازان بعدد من محافظات القطاع الجبلي بمنطقة جازان مستمعاً لشرح مفصل من مدير عام خدمات المياه بجازان المهندس بندر بن ناصر جبر عن تلك المشروعات التي تشمل تنفيذ شبكات وخزانات مياه ومحطات ضخ لمركز فيفا بأكثر من 14 مليون و 600 ألف ريال ومشروع مماثل بمنطقتي الهيجة والكوابسة بمحافظة فيفا بأكثر من 14 مليون و500 ألف ريال , والمرحلتين الأولى والثانية من مشروع توريد وتركيب خزانات مياه بمحافظة فيفا بأكثر من 11 مليون ريال , إضافة لمشروعات منفذة وتحت التنفيذ في مجال المياه بمحافظة العيدابي بنحو "250" مليون ريال وعدد من مشروعات السقيا بمحافظات ومراكز المنطقة.
ووقف على تنفيذ مبادرة محافظة العيدابي مع فرع الوزارة لزراعة 30 ألف شتلة في مدخل المحافظة تم منها زراعة (3000) شتلة كمرحلة أولى كما تابع مشروع الخط الناقل للمياه المعالجة من محطة الصرف الصحي بالعيدابي إلى موقع التشجير، بقيمة 4.9 ملايين ريال، ويهدف إلى تأمين مصدر لري المتنزه بطاقة 2000 م³ يومياً، بعد اعتماد ترسيته وتنفيذه.
وتفقد في ختام جولته بالقطاع الجبلي بمنطقة جازان مهبط طيران الرش الجوي في محافظة صبيا , الذي تتجاوز مساحته الإجمالية 1.6 مليون متر مربع , مطلعاً على المهبط وما يحتاج إليه من أعمال تطوير وتأهيل.

مواضيع مشابهه

اجتماع لجنة الجمعيات الاستهلاكية (الخامس)

اجتماع لجنة الجمعيات الاستهلاكية (الخامس...

عقدت لجنة اجتماعها الخامس بمقر لمناقشة وتنسيق مشروع مركز الشراء الموحد ولعمل خطة تنفيذية لتطوير منظومة العمل التعاوني في القطاع الاستهلاكي لـ


اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووزارة القوى العاملة بسلطنى عُمان

اتفاقية تجمع مجلس الجمعيات التعاونية ووز...

وقع مُمثلاً في عضو مجلس الإدارة م. خالد الباتع اليوم مذكرة شراكة مع وزارة القوى العاملة في مُمثلة في م. حارب المحروقي مدير عام التدريب، وذلك لتطوير قطاع الثروة السمكية بالمملكة وتأتي بدعم من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

مجلس الإدارة يزورون الجمعية الاستهلاكية بالفرعة

مجلس الإدارة يزورون الجمعية الاستهلاكية ...

على هامش اجتماع مجلس الإدارة الذي عُقد مؤخرا  زار رئيس واعضاء مجلس إدارة المجلس مقر بـ بمنطقة وكان في استقبالهم سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية أ. سعيد العنقري ، واطلعوا على أبرز نشاطات الجمعية ومرافقها واستراتيجتها التي تهدف الى توفير السلع الاستهلاكية بأقل الأسعار

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية

مجلس الجمعيات التعاونية ينظم اجتماع تأسي...

نظمت الأمانة العامة لمجلس الجمعيات التعاونية الاجتماع التأسيسي لطالبي تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية، والتي تهدف إلى توحيد وتنسيق جهود الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالمملكة من خلال الشراء والاستيراد والتصدير للبضائع والسلع الاستهلاكية محليا وخارجيا، لتحقيق اسعار منافسة في السوق المحلي، وكما تسعى لتوفير المخازن والمستودعات المركزية في شتى مناطق المملكة لتحقيق معايير السلامة الغذائية، كما تستهدف ضمن مهامها اعمال التعبئة والتغليف وخطوط التصنيع والإنتاج الغذائي، وتسويق منتجات الجمعيات التعاونية في مختلف منافذ البيع في السوق المحلي وتهدف الجمعية الى تحقيق مستهدفات برنامج مكافحة التستر من خلال زيادة وانتشار القطاع التعاوني الاستهلاكي وتوطين الوظائف وتوفير فرص عمل للسعوديين في هذا القطاع الحيوي.

من جهة أخرى اكد عضو مجلس إدارة مجلس الجمعيات التعاونية رئيس اللجنة الاستهلاكية الأستاذ خالد عقال ، ان تأسيس الجمعية التعاونية الاستهلاكية المركزية تأتي لتلبية احتياجات القطاع التعاوني الاستهلاكي بالمملكة، حيث عملت لجنة الجمعيات الاستهلاكية التي تم تشكيلها من مجلس الجمعيات التعاونية خلال العام الماضي إلى إنشاء مركز للشراء الموحد وتم من خلال اللجنة توحيد الشراء لـ 15 جمعية تعاونية من مختلف مناطق المملكة بقيمة مشتريات تتجاوز 14 مليون ريال وتمكنت الجمعيات التعاونية المشاركة من توفير سلع استهلاكية أساسية بأسعار منافسة ومخفضة للمستهلك، وهذه التجربة أكدت أن تأسيس جمعية استهلاكية مركزية ضرورة ملحة للقطاع التعاوني الاستهلاكي ليؤدي دوره الاقتصادي والتنموي بشكل فعال.

من جانبه أوضح رئيس مجلس الجمعيات التعاونية د. عبدالله كدمان أن مجلس الجمعيات التعاونية يسعى من خلال استراتيجيته الى دعم اعمال القطاع التعاوني في المملكة بمختلف مجالاته، ومن خلال المبادرة لتفعيل اهداف الجمعيات التعاونية ونشر ثقافة العمل التعاوني بالمملكة ، مؤكدا ان القطاع التعاوني يسعى لمواكبة رؤية المملكة 2030 من خلال إلى تشجيع ودعم إنشاء جمعيات تعاونية جديدة ورفع عدد الجمعيات التعاونية من (253) حالياً إلى (1000) جمعية تعاونية خلال خمس سنوات وإلى (2000) جمعية في عام 2030م، حيث يهدف من رفع عدد الجمعيات التعاونية إلى توفير فرص عمل متوقعة للمواطنين والمواطنات (200) ألف فرصة عمل في 2030م والمساهمة في الناتج المحلي للمملكة.